عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: نعمل مع منظمة الصحة العالمية على وضع استراتيجية موحدة لقطاع المستشفيات

تحيا مصر

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى بأسم وزارة الصحة، إن واحدة من التحديات التى يواجها قطاع المستشفيات  فى مصر فى الدور الهام الذى يقوم به فى تقديم الخدمة العلاجية هو تنوع الجهات الإدارية التى تتبع لها المستشفيات.
 

تحيا مصر 

الدكتور حسام عبد الغفار: واحدة من التحديات التى تواجه قطاع المستشفيات هو تنوع الجهات الإدارية التى تتبع لها المستشفيات
 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه يوجد مستشفيات تتبع الجامعات ومستشفيات تتبع وزارة الصحة والسكان، قائلا " يوجد هيئة المستشفيات التعليمية وقطاع الطب العلاجي وقطاع أمانة المراكز الطبية داخل وزارة الصحة".
وتابع أنه يوجد مستشفيات تتبع وزارات مختلفة، حيث توجد بعض المستشفيات التى تتبع وزارة الطيران، بالإضافة إلى مستشفيات القطاع الخاص، مؤكدًا على أهمية وجود تكامل بين هذه المستشفيات كمقدمة للخدمة الصحية بغض النظر عن البيئة الإدارية التى تتبعها، وذلك لان كل هذه المستشفيات هى مستشفيات مملوكة للدولة المصرية.

الدكتور حسام عبد الغفار: تجرى حاليا ورش عمل مع منظمة الصحة العالمية لوضع استراتيجية ومعايير موحدة للمستشفيات 

واستكمل أنه يجرى فى الفترة الحالية ورش عمل بين الجهات المعنية ومنظمة الصحة العالمية لوضع استراتيجية موحدة لقطاع المستشفيات فى مصر، مشيرا إلى أن وزير الصحة كان قد أعلن أنه سوف تكون الخريطة الصحية فى مصر متاحة فى خلال فترة من ٤ الى ٦ أشهر.
وأوضح أنه سوف يتم تحديد الأولويات والاحتياجات بناءًا على الخريطة الصحية، موضحا أن التنسيق الفعلي كان قد بدأ منذ تولى الدكتور خالد عبد الغفار حقيبة أعمال وزارة الصحة والسكان.

تابع موقع تحيا مصر علي