عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية خالد بدوي: القيادة السياسية نظرت لتأهيل الشباب بأنه واجب وليس اختيار

النائب خالد بدوي
النائب خالد بدوي

قال الدكتور خالد بدوي، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الشباب حظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، منذ عام 2015، عندما رأى الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية، أن تأهيل الشباب أصبح واجبا ولم يكن خيارًا، واتخذت القيادة السياسية، هذا الخيار لكي يكون هناك كوادر بشرية محترمة مستقبلًا.

نائب التنسيقية خالد بدوي: القيادة السياسية نظرت لتأهيل الشباب بأنه واجب وليس اختيار

وأضاف «بدوي»، خلال لقاءه ببرنامج «السلطة التشريعية»، المذي يقدمه الإعلامي محمود السعيد، على شاشة «اكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية اتخذت مجموعة من الإجراءات لتطوير وتأهيل الشباب، في مقدمتها، تأسيس البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة في 2015،  ثم في 2017 تأسست الأكاديمية الوطنية للتأهيل والتدريب بقرار جمهوري، وأصبحت مدرسة القيادة في مصر.

وتابع: «وأصبح الحلم واقع، وبدأنا نشوف شباب في منصب المحافظ ونائب المحافظ وتحت قبة البرلمان، ومجلس الشيوخ، ووزراء الآن، وهناك دفعات أخرى نتظرها الفترة المقبلة».

وأضاف: "نسعى للارتقاء والتطوير في مجال الشباب والرياضة، ووجودنا داخل المجلس هو حصاد لما تقوم به الدولة المصرية من 2015 إلى الآن".

تأسيس التنسيقية

وأشار إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تأسست في يونيو 2018، ولها أهداف عديدة، أهمها أن تكون منصةى سياسية حوارية لكل الشباب المصري، واليوم نرى أجيال متعددة تلتحق بالتنسيقية، فهي لها خطة تبدأ بعملية التقييم ثم التأهيل والتطوير.

ولفت النائب خالد بدوي، إلى أن نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في البرلمان نموذج لابد أن يتوقف التاريخ أمامه، خحم كبير من التنوع والتخصصات الثرية، ولا يوجد موضوع في المجلس إلا وكانت التنسيقية رائدة فيما ولها اليد العيا فيه، ودور الانعقاد القادم لمجلس النواب، ستقوم التنسيقية بمناقشة عدد من المشروعات المهمة.

تابع موقع تحيا مصر علي