عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «الأحرار الاشتراكيين»: الدولة تستهدف بناء حياة كريمة لكافة المواطنين

رئيس حزب الأحرار
رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين

قال طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، إن الدولة المصرية تبذل جهدا كبيرا في رفع المستوى الاجتماعي للفرد في المناطق التي تمثل خطورة علي الأمن العام، مضيفا: كلام وزير الإسكان جاء لتكملة النقط علي الحروف ".

تحيا مصر

جاء ذلك عبر مداخلة هاتفية على قناة«اكسترا نيوز».

وأكد درويش، أن هذه المناطق العشوائية ينجم منها جرائم كبيرة، كما تعتبر معيشة غير أدمية، بالإضافة إلي الظروف الصعبة التي تلاحق القائمين فيها، لافتا أن الحكومة المصرية تأخذ إطار جديد مستهدفه راحة الفرد للحفاظ علي أدميته ونقله إلى حياة كريمة.

رفع مستوى معيشة الفرد المصرى 

وأشار رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، إلي أن الدولة المصرية  تسعي للقضاء علي المناطق العشوائية التي يوجد بها تكدس سكاني، ولا يتوفر بها رعاية صحية مناسبة ولا تعليم مناسب للأبناء ولا ظروف معيشية طيبة، وتقوم الحكومة بنقلهم إلى مناطق أخرى تستهدف حياة كريمة للمواطنين،  من حيث الصحة والتعليم وكل مناحي الحياة وتوفير فرص عمل، مؤكدا أن الدولة حريصة عليى الدفع في اتجاه البحث عن بديل لتلك المناطق الغير أدمية والمناطق الخطرة، لرفع مستوى معيشة الفرد المصرى لمواكبة كافة التحديات على جميع المستويات.

وتابع طارق درويش: "المواطن المصري لابد أن يشعر بكيانه كمواطن قادر علي المشاركة في الحياه بشكل أدمي"، مشددا علي أنه يجب علي الأفراد الاستجابة لمطالب الدولة في إخلاء هذه المناطق، حيث يتم نقل الأفراد من مرحلة إلى مرحلة أخرى أفضل".

زيادة الناتج القومي

واستكمل درويش: " يجب علي المواطنين مساعدة الدولة علي إقامة المشروعات التي تستهدف صالح المجتمع وصالح المواطن، مؤكدا على أن الحكومة بذلت جهدا كبيرا في حل هذه الأزمة التراكمية من عشرات السنين، مضيفا:" الحكومة الحالية تدفع ثمن سياسات سابقة خاطئة، وتسبب هذا في وجود عشوائيات في أماكن استراتيجية واقتصادية للدولة".

وأشاد رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، بخطة تطوير منطقة الوراق، قائلا:"سيتم تحويلها إلي شكل يليق بالمجتمع الوطني وأيضا المواطن المصري، ليتم استثمار هذه المناطق لزيادة الناتج القومي، بالإضافة إلى إقامة مشروعات صحية وسكنية متعددة، لقدرة الدولة للدفع في اتجاه الاقتصاد المصري.

ونوه طارق درويش، إلى أنه تم تحديد مبلغ 6 مليار جنيه من الحكومة في معالجة الأزمات التي يعاني منها أفراد يعيشون علي أراضي ليست ملك لهم، لافتا أن الدولة لديها بعد نظر في معالجة هذه المناطق.

تابع موقع تحيا مصر علي