عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد.. بدء تسجيل الرغبات للطلاب المستجدين بجامعة الأزهر

تنسيق
تنسيق

أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أنه تقرر بدء تسجيل الرغبات إلكترونيًّا للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الأول في الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة  (علمي -  أدبي -  الشعبة الإسلامية) بجامعة الأزهر.

وأوضحت جامعة الأزهر أن الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، صدق على بدء العمل بمكتب تنسيق القبول الإلكتروني بالجامعة؛ لتمكين طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الأول من تسجيل رغباتهم بداية من يوم الأحد الموافق 21 /8/ 2022م ولمدة خمسة أيام، وذلك من خلال الرابط الآتي اضغط هنا.

أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أنَّ الدراسة بـ المعاهد الأزهرية ستبدأ في الأول من شهر أكتوبر القادم 2022م.

وصرح وكيل الأزهر، أنه يتم التنسيق بصورة مستمرة مع وزارة التربية والتعليم في كافة المواعيد الدراسية سواء ​بداية العام أو إجازة نصف العام ونهايته، حتى تكون الدراسة في التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية في موعد واحد.

وقال الدكتور الضويني  إنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات المتعلقة برفع كفاءة بعض المنشآت والأبنية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية، فضلا عن تهيئة المعاهد الأزهرية لاستقبال طلاب الأزهر الشريف خلال العام الدراسي الجديد، وأشاد فضيلته بالروح التي ظهر عليها العديد من معلمي الأزهر، والقائمين على العملية التعليمية العام الماضي، من تفانٍ في العمل، مشددا على أهمية استمرار هذه الروح لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمنظومة التعليم في الأزهر الشريف.

التربية والتعليم تحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد

و قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري.

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

ورصد كاريكاتير تحيا مصر قرار وزير التربية والتعليم بـ تأجيل موعد بداية العام  الدراسي الجديد لمدة أسبوع، ليبدأ من 1 أكتوبر بدلًا من 24 سبتمبر، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الأسر للانتهاء من «الإجازة الصيفية» بحسب تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

كاريكاتير

وتفاعل الفنان محمد عبد اللظيف مع الخبر بريشته، بطريق ساخرة، حيث صور أحد الطلا واقفًا ويقول«والشتا كمان.. فيه أُسر بتحب الحلبسة».

تابع موقع تحيا مصر علي