عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محامي الأهلي يرد على ادعاء مرتضى منصور بوقف حكم حبسه شهر: «تضليل»

مرتضى منصور
مرتضى منصور

كشف محمد عثمان محامي الأهلي عبر فيسبوك، تفاصيل ما أثير من  خلال مداخلات تليفزيونية  للمحكوم عليه بحكم نهائى واجب النفاذ ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك من انه تقدم بطعن لمحكمه النقض بطلب لتنازع  الاختصاص لوحده الموضوع وتصديره للمشاهدين أنه تم وقف تنفيذ حكم حبسه.

وأكد محامي الأهلي أن الحكم النهائى الصادر فى الدعوى رقم 430 لسنه2022 مستانف اقتصاديه والمحصور برقم116حصر حبس لسنه 2022 تنفيذه مستمرا.

وأشار الى ان تقضى محكمه النقض  بغير ذلك (وهذا غير جائز حدوثه  قبل مرور شهرين مده طعن المحكوم عليه وكذا النيابه العامه اضافه لمده مماثله على الاقل ليتم قيد القضيه لدى محكمه النقض والنظر فى تحديد جلسه من عدمه.

وتابع: قول المحكوم عليه الهارب من تنفيذ الحكم بان تقديمه طلب بتنازع الاختصاص لمحكمه النقض يوقف تنفيذ حكم حبسه ونشر ذلك فى بعض المواقع  هو قول مغلوط لو صح فلينشر شهاده تفيد ذلك وغير ذلك هو جريمه نشر اخبار كاذبه تقدمنا عنها صباح اليوم ببلاغ للجهات القانونيه المختصه.

وأردف: محاولات البعض تضليل عموم الناس  والزعم  بصدور عده احكام عن واقعه واحده فهذا غير صحيح حيث أصدرت( 5) محاكم مختلفه احكام نهائيه  بالإدانة وقالت فى احكامها ردا على دفاع المتهم بانهاجرائم مستقله وعليه صدرت احكام نهائيه ضده  بالادانه مابين غرامات قام بسدادها والحبس سنه مع الايقاف لكبر سنه فى قضيه اخرى  واخير شهرواجب النفاذ مازال يتهرب من تنفيذه.

واستطرد: مازال هناك عدد من القضايا ضد ذات المتهم قيد التحقيقات بالنيابه العامه وينتظر تحديد جلسات محاكم لها قريبا ومستمرين فى اجراءتنا القانونيه رغم الاضاليل.

وأوضح تقدم المذكور ضد الكابتن محمود الخطيب وكل أعضاء مجلس اداره النادى الاهلى على مدى ثلاثه اعوام باكثر من50 بلاغ بلا سند قانونى تم حفظهم جميعا..

واختتم:  يخطئ من يعتقد انه فوق القانون.

مرتضى منصور: وقف تنفي حكم حبسي شهر

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، بمشاعر مختلطة بين الفرح والحزن على جماهير الساحرة المستديرة فى مصر، خاصة مشجعي القطبين الأهلي والزمالك، بسبب الحكم الذي اصدرته الدائرة الأولى جنح مستأنف محكمة القاهرة الاقتصـاديـة، بحبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، شهرا وتغريمه 10 ألاف جنيه، وبتعويض مدني مؤقت 10 ألاف جنيه، في اتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في الجنحة رقم ٤٣٠ لسنة ٢٠٢٢ جنح مستأنف ورقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٢ جنح اقتصادی.

رد مرتضى منصور على الحكم الصادر ضده، أثار صخبا على مواقع التواصل الاجتماعي بين جماهير الكره أيضا، حيث ظهر فى فيديو على صفحته على فيسبوك، وهو يلعب “بينج بونج” داخل نادي الزمالك مع أحد أصدقائه ويظهر على ملامحه السعادة، معلقا “ده ردي أنا مش فاضيلكم لما أفضى أجيلكم”، ولما لا إذا كان الخصم من فحول القانون فى مصر، فهو حتما يعلم ما هي وجهته التالية؟ وما الذي يستوجب فعلة للخروج من هذه الأزمة ، التي أحزنت جماهير المارد الأبيض.

تابع موقع تحيا مصر علي