عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة المنصورة الجديدة: يتم اختيار الطلاب من خلال اختبارات قدرات متنوعة

تحيا مصر

قال الدكتور معوض الخولى، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إن جامعة المنصورة الجديدة تعمل هذا العام للعام الثانى على التوالى، موضحا أن الجامعة كانت قد بدأت العمل منذ العام الماضى ب٨ كليات وتخصصات.

تحيا مصر 

الدكتور معوض الخولى يكشف عن البرامج الحديثة التى تم إضافتها هذا العام فى جامعة المنصورة الجديدة 


وأوضح الدكتور معوض الخولى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دى أم سى"، أنه تم اضافة برامج تعليمة جديدة هذا العام وإضافة تخصص هندسة المنسوجات، موضحا أن جامعة المنصورة الجديدة تمنح  درجات البكالوريوس واليسانس و درجة الدبلوم، بالإضافة إلى درجات الماجستير والدكتوراه.
واستكمل أن جامعة المنصورة الجديدة هى جامعة منفتحة على الجامعات العالمية ولديها شراكة مع العديد من الجامعات العالمية فى العديد من البرامج، مؤكدًا على أن الجامعات الأهلية نشأت بناءًا على دراسات استراتيجية عميقة ودقيقة للغاية.
وأكد على أن التخصصات والدراسات الموجودة بالجامعات الأهلية  تساعد الطلاب على أن يصبحوا مؤهلين ومواكبين لسوق العمل المحلى والإقليمي والدولي واحتياجاته ، موضحًا أنه يوجد طرق تدريس مختلفة ومتميزة وبرامج لها مرجعيات علمية عالمية مختلفة.

الدكتور معوض الخولى : يتم اختيار الطلاب بجامعة المنصورة الجديدة من خلال اختبارات قدرات 

 

أوضح الدكتور معوض الخولى أنه يتم اختيار الطلاب بجامعة المنصورة الجديدة من خلال منظومة اختبارات قبول، موضحا أن هذه الاختبارات تقيس قدرة الطالب الاستمرار فى البرنامج الذى يرغب فى الالتحاق به.

وشدد على أن جامعة المنصورة الجديدة هى واحدة من الجامعات الأهلية التى لا تهدف إلى الربح، موضحًا أن الموارد التى تحصل عليها الجامعة يعاد ضخها فى تطوير العملية التعليمية وتطوير البرامج الدراسية والمعامل الموجودة بالجامعة.

تابع موقع تحيا مصر علي