عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توافد الجماهير لحضور حفل عمر خيرت في العلمين

تحيا مصر

توافد عدد كبير من الجمهور على حفل الموسيقار عمر خيرت بمدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي، والمقرر أن ينطلق بعد قليل.

تحيا مصر يرصد توافد الجماهير لحضور حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت بمدينة العلمين الجديدة

مقطوعات موسيقية يقدمها عمر خيرت بحفله في العلمين

ويتألق عمر خيرت خلال الحفل بعدد من المقطوعات الموسيقية، أبرزها: هي دي الحياة، وفي هويد الليل، ورابسودية عربية، وفيها حاجة حلوة، وامتى الزمان يسمح يا جميل.

أسعار تذاكر حفل عمر خيرت بالعلمين

وجاءت أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في الساحل الشمالي كالآتي: الأولى فئة silver بـ 750 جنيها، والثانية Gold بـ 1500 جنيه، والثالثة Platinum بـ 2500 جنيه، والرابعة فئة VIP بـ 3500 جنيه.

عمر خيرت يحيي حفلا في مهرجان قلعة صلاح الدين 

من جانبه، يحيي الموسيقار عمر خيرت حفلا ضمن فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء يوم الاربعاء ٣١ من الشهر الجاري، وسعر التذكرة ٢٠ جنيه.

ويقدم "عمر" عدد من أشهر المقطوعات الموسيقية التي تألق بها طوال مشواره الفنى، منها: "إعدام ميت"، "ضمير أبلة حكمت"، "عارفة"، "اللقاء الثانى"، "غوايش"، "عفوًا أيها القانون"، "100 سنة سينما"، و"فيها حاجة حلوة".

مهرجان قلعة صلاح الدين 

وكان انطلق مهرجان القلعة أول أمس الأربعاء، وسط حشد جماهيرى ضخم افتتح الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية بحضور غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثارعمرو القاضى رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعدد من سفراء الدول بالقاهرة. 

كانت بدايات الموسيقار عمر خيرت بعدما انضم إلى فرقة "Les petits chats" وعرف بعد ذلك باشتهاره في بعض الأعمال بعزفه على الطبل من أول مؤلفاته الموسيقى التصويرية لفيلم "ليلة القبض على فاطمة" عام 1983م وفيلم "الخادمه" عام 1984م.

قدم بعد ذلك الموسيقار عمر خيرت الموسيقى التصويرية لفيلم "الهروب" الذي كان من بطولة الفنان الراحل "أحمد زكي" عام 1988م وقد حصد جائزة حيها كأفضل موسيقى تصويرية من الجمعية المصرية لفن السينما.

شارك الموسيقار عمر خيرت في بعض المناسبات المصرية منها موسيقى "باليه العرافة و العطور الساحرة" لفرقة الباليه الكندية عام 1989م وألف موسيقى العيد الوطني لسلطة عُمان عام 1993م والعيد الوطني لإيطاليا في نفس العام. 

تابع موقع تحيا مصر علي