عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنجاز لم يتكرر منذ 20 عاما.. آخر مرة تُوج الزمالك بالدوري مرتين على التوالي

الزمالك يقترب من
الزمالك يقترب من حسم الدوري للعام الثاني على التوالي

اقترب نادي الزمالك من حسم لقب بطولة الدوري المصري الممتاز للعام الثاني على التوالي، في واحد من مواسمه المميزة هذا العام، حيث أصبح الفريق قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري المصري الممتاز بعد فوزه على نادي فاركو في الجولة الـ 31 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز. 

واستمرت قطار الزمالك للانتصارات في بطولة الدوري بعدما حقق الفريق فوزًا جديدًا على حساب نادي فاركو بهدف دون رد عن طريق اللاعب حسام عبد المجيد بعد أن ترجم عرضية مميزة من قدم أحمد سيد زيزو في الشباك ليعلن حصول الزمالك على الفوز العاشر على التوالي في بطولة الدوري المصري الممتاز، وسط احتفاء كبير من جماهير نادي الزمالك بما يقدمه الفريق في الوقت الحالي. 

تحيا مصر

فوز الزمالك على نادي فاركو، جعل الفريق قريبا جدا من التتويج ببطولة الدوري المصري الممتاز، حيث ارتفع رصيد الفريق إلى 75 نقطة، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، حيث أصبح الفريق بعيدا عن نادي بيراميدز صاحب المركز الثاني بـ 7 نقاط، ليصبح الفريق يحتاج لمباراة واحدة للفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم. 

ويلتقي نادي الزمالك أمام نادي الاتحاد السكندري على ملعب ستاد القاهرة، يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، في لقاء يمكن من خلاله أن يحقق نادي الزمالك من خلاله لقب الدوري المصري الممتاز للعام الثاني على التوالي في إنجاز لم يتكرر منذ فترة كبيرة. 

وبالنظر للتاريخ والأرقام لم يستطع نادي الزمالك تحقيق بطولة الدوري المصري الممتاز لعامين متتاليين طوال تاريخه سوى مرتين فقط، كانت آخر مرة فيهم منذ 20 عاما تقريبا، حيث لم يستطع الفريق التتويج ببطولة الدوري مرتين على التوالي منذ موسم 2002-2003 وموسم 2003-2004. 

إنجاز لم يتكرر منذ 20 عاما.. آخر مرة تُوج الزمالك بالدوري مرتين على التوالي؟ 

ونجح الزمالك في تحقيق لقب بطولة الدوري المصري الممتاز مرتين على التوالي آخر مرة بعد أن فاز بالدوري عام 2002-2003 الشهير والذي لقبه جماهير الزمالك بلقب “دوري سيد عبد النعيم”، والذي ظل النادي الأهلي متصدرًا فيه طوال جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، ألا أنه خسر المباراة الأخيرة في البطولة أمام نادي إنبي بهدف سيد عبد النعيم الشهير، والذي أهدى الزمالك لقب الدوري المصري الممتاز. 

وفي موسم 2003-2004 حافظ نادي الزمالك على تحقيقه بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما حسم لقب الدوري بفارق مريح عن النادي الأهلي، حيث حسم اللقب في هذا الموسم برصيد 68 نقطة، بينما جاء الأهلي في المركز الثاني برصيد 59 نقطة. 

تابع موقع تحيا مصر علي