عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أماكن القوافل الطبية المجانية بوزارة الصحة اليوم

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن إطلاق 6 قوافل طبية بالمحافظات، اليوم السبت 20 أغسطس وغدًا الأحد 21 أغسطس؛ للكشف والعلاج المجاني على المواطنين.

وينشر موقع تحيا مصر أماكن القوافل الطبية بالمحافظات، والتخصصات المتاحة بها للكشف والعلاج المجاني على المواطنين ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأوضحت وزارة الصحة، أن تلك القوافل تأتي ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تستهدف الأسر الأولى بالرعاية لتقديم الخدمات العلاجية لهم بالمجان في المناطق النائية التي تعاني من نقص الخدمات الطبية، وستتواجد في 6 محافظات هي: «القليوبية - الفيوم - المنوفية -  كفرالشيخ - أسيوط - سوهاج»؛ لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين تحت شعار «100 مليون صحة»، مع أخذ كافة الاحتياطات والاحترازات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

التخصصات الطبية بالقوافل الطبية

وأضافت الوزارة أن القوافل الطبية تضم عدة تخصصات طبية تغطي كافة المجالات؛ للكشف والعلاج المجاني للمواطنين في التخصصات التالية: «نساء ولادة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل - خدمات تنظيم الأسرة».

أماكن القوافل الطبية بالمحافظات

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية ستتواجد بالمناطق التالية:

- برج مغيزل مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

- عزبة كرم مركز أشمون بمحافظة المنوفية.

- إسكندرية االتحرير بمحافظة أسيوط.

- بيت خلاف مركز جرجا بمحافظة سوهاج.

- كفر رجب مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية.

- السنية مركز إطسا بمحافظة الفيوم.

إطلاق أولى قوافل الصحة الإنجابية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 20 قافلة للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في 60 قرية بـ 16 محافظة، تحت شعار "حقك تنظمي"، خلال الفترة من يوم السبت 20 وحتى يوم الثلاثاء 30 من شهر أغسطس الجاري، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم إطلاق أولى قوافل الصحة الإنجابية، أيام 20 و21 و22 أغسطس، لتجوب قرى " الجرادات، ودمسنا، وبلقطر " بإدارة أبوحمص محافظة البحيرة، لافتًا إلى أن هذه القوافل تجوب قرى محافظات المشروع القومي لتنمية الأسرة، وقرى «حياة كريمة» والقرى الأكثر احتياجاً

تابع موقع تحيا مصر علي