عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرعب الحراس وجلاد المدافعين.. أرقام مميزة لـ زيزو مع الزمالك هذا الموسم

تحيا مصر

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من تحقيق لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه، وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز على حساب فريق فاركو، بنتيجة هدف دون رد ، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة.

تحيا مصر

مباراة الزمالك وفاركو

وسجل هدف الفارس الأبيض الوحيد خلال مباراة الأمس ، المدافع الشاب حسام عبد المجيد، من ركنية قام زيزو بالتخصص، بركلها وبرأسية من عبد المجيد، تقدم الأبيض وحصد 3 نقاط فارقين في مشوار التتويج بلقب الدوري.

وأصبح يفصل الزمالك نقطتين فقط، حتى يُتوج رسمياً بلقب الدوري للموسم الحالي، فالوصول للنقطة 77 يعني تتويجه بدرع الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه.

أرقام مميزة لزيزو مع الزمالك

وإذا أعددنا أسباب تفوق الزمالك في بطولة الدوري هذا الموسم، فسيكون السبب الأول وراء هذا التفوق هو أحمد سيد زيزو، الذي ساهم بشكل كبير في حصد الفريق للبطولة ، سواء بتسجيله أهداف مؤثرة أو صناعته كذلك لأهداف كانت حاسمة في مشوار البطولة.

سجل زيزو 19 هدفاً وتربع بهم على عرش صدارة ترتيب هدافي الدوري، إضافة لصناعته 13 هدف ، وهو أيضاً أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البطولة حتى الآن.

بشكل إجمالي ساهم هداف الدوري، في 32 هدف مع الزمالك وهو أكثر من نصف الأهداف التي سجلها الأبيض بشكل إجمالي في الدوري، والتي وصلت لـ 60 هدف، لذا يعد زيزو بمثابة نصف القوى الهجومية لنادي الزمالك خلال هذا الموسم ، والسبب الأول وراء هذا التتويج التاريخي للقلعة البيضاء.

كما يعد هذا التتويج هو إنجاز كبير في حد ذاته بالنسبة لعناصر نادي الزمالك، وذلك بسبب الأزمات التي طالت بالفريق خلال الفترة الماضية وكادت تؤثر هذه الأزمات على مشوار الفريق في الدوري، ولكن الروح وعزيمة الرجال تغلبت على تلك المشاكل، وأزادت الفريق رغبة في تحقيق الفوز في جميع المباريات، وجعلهم يخوضون كل مباراة على أنها مباراة كؤوس لا تستدعي الهزيمة، وكانت النتيجة مُحملة بالخير للجماهير البيضاء التي كادت أن تتناسى كيف يكون الوقوف على منصات التتويج ، بعد الخروج المخزي من دور المجموعات، والبداية السيئة في الدوري، ولكن كل ذلك تم التغلب عليه وأصبح الفريق على مقربة من التتويج بدرع الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي