عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء تسجيل رغبات القبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

فتحت بوابة الحكومة المصرية، قبل قليل، باب تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية.

وقال الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن تسجيل الرغبات متاح إلكترونيًّا للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الأول في الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة  (علمي -  أدبي -  الشعبة الإسلامية).

وقررت جامعة الأزهر، بدء العمل بمكتب تنسيق القبول الإلكتروني لتمكين طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الأول من تسجيل رغباتهم ولمدة خمسة أيام، وذلك من خلال الرابط الآتي اضغط هنا.

الأزهر يعلن موعد بداية العام الدراسي الجديد بالمعاهد الأزهرية

على جانب آخر، أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أنَّ الدراسة بالمعاهد الأزهرية ستبدأ في الأول من شهر أكتوبر القادم 2022م.

وصرح وكيل الأزهر، أنه يتم التنسيق بصورة مستمرة مع وزارة التربية والتعليم في كافة المواعيد الدراسية سواء ​بداية العام أو إجازة نصف العام ونهايته، حتى تكون الدراسة في التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية في موعد واحد.

وقال الدكتور الضويني  إنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات المتعلقة برفع كفاءة بعض المنشآت والأبنية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية، فضلا عن تهيئة المعاهد الأزهرية لاستقبال طلاب الأزهر الشريف خلال العام الدراسي الجديد، وأشاد فضيلته بالروح التي ظهر عليها العديد من معلمي الأزهر، والقائمين على العملية التعليمية العام الماضي، من تفانٍ في العمل، مشددا على أهمية استمرار هذه الروح لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمنظومة التعليم في الأزهر الشريف.

وشارك الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، اليوم، في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، الذي عقد برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد لطيف، الأمين العام.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتخلى فيها الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، عن الزي الأزهري، منذ توليه منصب رئيس قطاع المعاهد قبل عام.

وناقش الاجتماع الذي حضره الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023م، والذي يبدأ أول شهر أكتوبر المقبل وتناول ضرورة ربط البحث العلمي بحاجات المجتمع، والتأكيد على دعم جميع المبادرات الرئاسية التي نادي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجمهورية الجديدة، وفي مقدمتها مبادرة (حياة كريمة).


ويعد هذا الاجتماع الأول لرئيس جامعة الأزهر، والذي تولى رئاسة الجامعة يوم الخميس الموافق 11من أغسطس 2022م خلفًا للدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، الذي بلغ السن القانونية يوم الأربعاء 10من أغسطس 2022م.

تابع موقع تحيا مصر علي