عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسم الحرائق فى كاريكاتير تحيا مصر

كاريكاتير تحيا مصر
كاريكاتير تحيا مصر

تناول كاريكاتير تحيا مصر موسم الحرائق فى مصر والتى تتكرر بشكل سنوى مع دخول موسم الصيف مع إرتفاع درجات الحراره والتى كانت محطتها الأخيرة بمحافظة الإسكندرية اليوم، وذلك بريشه الفناح محمد عبد اللطيف مسئول الكاريكاتير بموقع تحيا مصر.

تحيا مصر 

وأكدت إدارة سيتي سنتر الأسكندرية على نشوب حريق في السطح العلوي للمركز التجاري. وقد تعاملت الجهات المعنية مع الحريق على الفور وتمت السيطرة عليه خلال دقائق دون الإبلاغ عن وقوع إصابات للزائرين إثر حادث الحريق.

 وتؤكد الإدارة على أن سلامة وأمان الزائرين والعاملين على رأس أولوياتها، كما تتوجه بخالص الشكر والتقدير للجهات المعنية على سرعتها في التعامل مع الحادث.وقد تم إغلاق المركز التجاري عقب عملية الإخلاء، وسوف يتم الإعلان عن عودة المركز التجاري لاستقبال الزائرين في حينه.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بتاريخ اليوم 20 الجارى من السيطرة على  حريق نشب بأحد المراكز التجارية بالإسكندرية وإخماده.  وبالفحص تبين أن الحريق نشب بالتكييف المركزى أعلى سطح مبنى المركز التجارى من الخارج إمتد إلى"مظلة" خاصة بإحدى البوابات.وتم السيطرة على الحريق دون أى خسائر فى الأرواح أو التأثير على المبنى. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

موسم الحرائق فى كاريكاتير تحيا مصر 

كاريكاتير تحيا مصر 

وانتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية في موقع حادث إندلاع حريق بكارفور سيتي سنتر بمحرم بك، للوقوف على تداعيات الموقف، ويوجه جميع الأجهزة والمرافق المعنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف بالتدخل الفوري.وتواجد وزير الصحة فى موقع الحادث حيث كان فى زيارة لمدينة الاسكندرية. وكانت قد دفعت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية بتعزيزات بموقع حريق شب في كارفور بالإسكندرية، اليوم السبت.

وأكد المحافظ أنه تم إخماد الحريق الذى اندلع بكارفور سيتي سنتر، وجاري حصر الخسائر الناتجة عن الحادث، موضحًا أنه لا يوجد أي أصابات خطيرة، ويوجد فقط 5 حالات إصابات بسيطة.وأضاف أنه فور إندلاع الحريق تم التوجيه برفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى بجميع المرافق والمستشفيات تحسبًا لأي تداعيات.

يذكر أنه باشر عملية إخماد الحريق اللواء خالد البروى مدير أمن الإسكندرية، وقد تواجد بمكان الحادث الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والذى تصادف وجوده بالإسكندرية وحرص على متابعة الموقف عن قرب.وقد تلقى قسم شرطة محرم بك بلاغًا يفيد نشوب حريق هائل بمول سيتي سنتر "كارفور" بمدخل الإسكندرية، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع البلاغ.

فيما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات للحريق عبر «فيسبوك»، والذي بدأ ضخماً بعد تصاعد النيران والأدخنة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي