عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيناس عبد الحليم تحذر من عبوات مغشوشة من قطرة زولامول لعلاج ارتفاع ضغط العين.. وتطالب الصحة بسحبها من الاسواق

 النائبة إيناس عبد
النائبة إيناس عبد الحليم

حذرت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، من تداول عبوات مقلدة ومغشوشة من قطرة زولامول 5 مل، محلول معقم للعين، لعلاج الزرق وارتفاع ضغط العين، من إنتاج شركة مصنع جمجوم للأدوية، واستيراد شركة جمجوم فارما المحدودة، وهي قطرة تستخدم في علاج مرض الزرق والجلوكوما مفتوحة الزاوية، ويساعد كذلك في علاج مرض ارتفاع ضغط العين، ومن موانع الاستعمال مع حالات الربو الشعبي، وبطء ضربات القلب، والسكتة القلبية، وفرط الحساسية.

تحيا مصر

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه القطرة انتشرت فى الأسواق بطريقة غير شرعية ودون رقابة من الجهات المختصة، وأنها سوف تتقدم بطلب احاطة بخصوص هذا الشأن لمعرفة المسؤول عن تداول هذه العبوات المغشوشة وكيف وصلت إلى الأسواق.

وطالبت عضو مجلس النواب، وزارة الصحة وايضا هيئة الدواء المصرية بتحريز العبوات المقلدة والمغشوشة من قطرة زولامول 5 مل، محلول معقم للعين، وسحبها من اٍلأسواق، كي لا تضر بصحة المواطنين مع فتح تحقيق موسع بهذا الشأن للوقوف على أسباب انتشار هذه العبوات المقلدة والمغشوشة.

وزير الصحة يتفقد مشروع رفع كفاءة قسم العناية المركزة بمستشفى القباري التخصصي بالإسكندرية

هذا و  تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أمس السبت، مستشفى القباري التخصصي، التابع للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، بمحافظة الإسكندرية، ضمن عدد من جولاته الميدانية، لمتابعة المنظومة الصحية في جميع محافظات الجمهورية.

رافق الوزير خلال الزيارة الدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير استمع إلى شرح تفصيلي حول الهيكل الوظيفي للمستشفى بمبانيه ال 8، بما فيهم مبني «المعجل الخطي» الجديد بسعة جهازين (معجل، ومحاكي) والذي يعتبر أحدث تقنيات علاج مرضى الأورام، بالإضافة إلى اطلاعه على نسب الاشغال بالمستشفى، ومعدلات التردد على العيادات الخارجية والتي تقدر ب 20 ألف حالة شهريا، متضمنة عيادات الأورام التي يصل متوسط التردد عليها إلى 300 حالة يوميا.
ولفت «عبدالغغار» إلى أن الوزير تفقد وحدات العلاج الكيماوي والطب النووي، وغرف العناية المركزة، كما حرص على تفقد مشروع رفع كفاءة وزيادة أعداد الأسرة بالعناية المركزة من 16 إلى 39 سريرا.

تابع موقع تحيا مصر علي