عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لم يتوب من الأولى.. ضبط شاب لنصبه على المواطنين بالشرقية

ضبط متهم
ضبط متهم

نجح ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والتصدى للجريمة الإلكترونية، بالتنسيق مع ضباط مباحث منيا القمح بالشرقية، في القبض على شاب 30 عاما مقيم بندر منيا القمح، لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وإيهامهم بعمله بالبنك المركزى وقدرته على توفير ماكينات خدمة فورى لهم، وتحصل من بعض المواطنين على مبالغ مالية، وتولت النيابة التحقيقات مع المتهم وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

بداية الواقعة

البداية كانت ببلاغ ورد إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من مواطنين يتهمون شابا بالنصب عليهم من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

ضبط المتهم

تمكنت مأمورية أشرف عليها مدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات للتصدي للجريمة الإلكترونية، وقام بها ضباط فرع شرق الدلتا، بالتنسيق مع مباحث مركز منيا القمح، من ضبط  المتهم"م س م" 30 عاما مقيم منيا القمح، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 144 جنح اقتصادية لسنة 2022

حبس المتهم من قبل

يذكر أنه سبق وتم ضبط الشاب في شهر يونيه من عام 2021 لاتهامه في ذات الواقعة وقضى عقوبته بالحبس وخرج لمعاودة نشاطه مرة أخرى.

محاكمة صاحب عقار فيصل المحترق 

أجلت محكمة جنايات الجيزة محاكمة المتهم في قضية "عقار فيصل المحترق" إلي جلسة ١٠ سبتمبر المقبل لحين الفصل في طلب رد المحكمة 

إحالة المتهم

أحالت النيابة العامة، مالك عقار فيصل المحترق على الطريق الدائري للمحاكمة الجنائية المختصة، لما نٌسب إليه من اتهامات بتعريض حياة المواطنين - سكان العقار - للخطر، وإنشاء عقار دون الحصول على التراخيص اللازمة.

مباشرة التحقيقات

قالت النيابة العامة، في وقت سابق: إنها تباشر التحقيقات في حريق عقار فيصل المحترق الواقع بنطاق كرداسة، وتلقت النيابة العامة بلاغًا يوم 30 يناير الماضي بنشوب حريق بعقارٍ بدائرة مركز كرداسة مصدره مخزن أحذية ببدروم العقار وطابقه الأرضي، مما أسفر عن احتراق كافة الأحذية واحتراق العقار دون وقوع إصابات أو وفيات.

معاينة النيابة

فانتقلت النيابة العامة للمعاينة وتبينت استمرار اشتعال النار بالعقار مما يحول دون دخوله، وتساقط أجزاء من جوانبه، وقد أفادت «قوات الحماية المدنية» أن سبب استمرار اندلاع النيران وجود كمية هائلة من الأحذية الجلدية في البدروم والطابقين الأرضي والأول مصنوعة من مواد قابلة ومعجلة للاشتغال أدت لاستمرار الحريق، وأنه تسبب في تآكل أعمدة العقار الرئيسة مما أدى إلى السقوط.

تابع موقع تحيا مصر علي