عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ميرفت عازر لـ تحيا مصر: استكمال تنفيذ مبادرة حياة كريمة يعطي مصداقية بين الدولة والمواطن على أرض الواقع

النائئبة ميرفت عازر
النائئبة ميرفت عازر عضو مجلس النواب

أشادت النائبة ميرفت عازر، عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، بمجهودات الدولة المصرية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، قائلة: الانتهاء من٧٦ مشروع بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط يعطي مصداقية بين الدولة والمواطن على أرض الواقع وسرعة الإنجاز في المواعيد المحددة.

تحيا مصر 

وأضافت عازر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: ما تقوم به المبادرة الرئاسية حياة كريمة يعد تحقيقا للأحلام والوعود على أرض الواقع  من أجل النهوض بحياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته حيث الهدف الذي أطلقت من أجله.

 استكمال مبادرة حياة كريمة

وأشارت عازر، إلى أن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع،  والتي بطبع تؤثر على الاقتصاد المصري ولكن على الرغم من ذلك إلا أن الحكومة أعلنت عن استكمال مبادرة حياة كريمة؛ الأمر الذي يؤكد على أن الدولة المصرية تصنع الإنجازات بالرغم من التحديات.

وأكد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة تعد مشروع القرن الذي يؤسس للجمهورية الجديدة، مقدمة الشكر للرئيس السيسي صاحب هذه المبادرة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في جميع قري مصر، كما وجهت الشكر لجميع الوزارات والمؤسسات الذين شاركوا في تنفيذ هذه المبادرة التي ستوثق في تاريخ مصر.

تطوير الريف المصري

وكان قد أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الجهاز المركزى للتعمير، التابع للوزارة، ومن خلال جهاز تعمير الساحل الشمالى الأوسط، قد انتهى من تنفيذ 76 مشروعاً بمركز كفر سعد بمحافظة " دمياط" ، ضمن مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، حيث يضم مركز كفر سعد، والمدرج ضمن المرحلة الحالية من المبادرة ، 12 وحدة محلية ، بها 23  قرية .

وأكد الجزار، أن الوزارة تتولى من خلال الجهاز المركزى للتعمير، تنفيذ وأنجاز المشروعات المستهدفة بـ25  مركزاً فى عشرة  محافظات، وتضم 741 قرية وتوابعها ، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى ، وتشمل المشروعات ، إنشاء مجمعات خدمات زراعية،و مجمعات خدمات المواطنين  ، وإنشاء ورفع كفاءة الكبارى على المجارى المائية،وتطوير مراكز الشباب، ونقاط الإسعاف، والمنشآت الصحية، والطرق،ومشروعات الكهرباء والإنارة العامة،ومنشآت خدمات التضامن الاجتماعى،بالإضافة إلى إنشاء عمارات "سكن كريم" للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي