عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لوحة كهربائية ولعت.. كشف أسباب حريق داخل بنك بوسط القاهرة

صورة من الحريق
صورة من الحريق

نجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة في إنقاذ بنك من كارثة بعد نشوب حريق في لوحة الكهرباء مما تسبب في حدوث حالة من الفزع لدي العاملين الذين هروعوا خارج المبني.

بداية الواقعة

البداية عندما تلقت غرفة عمليات قوات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا بنشوب حريق داخل بنك برسط القاهرة دائرة قصر النيل، وعلي الفور انتقلت سيارتي إطفاء وتم السيطرة علي النيران قبل أن تمتد للبنك.

فحص الحريق

وتبين من الفحص أن سبب الحريق ماس كهربائي في لوحة الكهرباء الخاصة بالتكيف المركزي، تم تحرير محضر بالحادث وجار اخطار النيابة العامة للتحقيق .

حملات على الأسلحة

وجهت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 54 قطعة سلاح نارى، 150 قضية مخدرات وتنفيذ 54219 حكم قضائى متنوع.

حملات على الأسلحة والذخيرة

وشن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.. أسفرت جهودها عن ضبط (9) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة).. بحوزة 11 متهم لعدد 3 منهم معلومات جنائية وتنفيذ (3264) حكم قضائى متنوع.

ضبط شخص لتنقيبه عن الأثار

نجحت الأجهزة الأمنية بقطاع شرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء حسام عبد الحليم مساعد وزير الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص من أدفو بأسوان لقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكنه.

العثور على حفرة ومعدات حفر

وتم العثور على أعمال حفر بعمق 13 متر تقريباً وأدوات ومعدات الحفر، وبمواجهته إعترف بقيامه بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

إتخاذ الإجراءات 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التنقيب عن الآثار.

ضبط شاب لنصبه على المواطنين بالشرقية 

نجح ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والتصدى للجريمة الإلكترونية، بالتنسيق مع ضباط مباحث منيا القمح بالشرقية، في القبض على شاب 30 عاما مقيم بندر منيا القمح، لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وإيهامهم بعمله بالبنك المركزى وقدرته على توفير ماكينات خدمة فورى لهم، وتحصل من بعض المواطنين على مبالغ مالية، وتولت النيابة التحقيقات مع المتهم وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

بداية الواقعة

البداية كانت ببلاغ ورد إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من مواطنين يتهمون شابا بالنصب عليهم من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

ضبط المتهم

تمكنت مأمورية أشرف عليها مدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات للتصدي للجريمة الإلكترونية، وقام بها ضباط فرع شرق الدلتا، بالتنسيق مع مباحث مركز منيا القمح، من ضبط  المتهم"م س م" 30 عاما مقيم منيا القمح، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 144 جنح اقتصادية لسنة 2022

حبس المتهم من قبل

يذكر أنه سبق وتم ضبط الشاب في شهر يونيه من عام 2021 لاتهامه في ذات الواقعة وقضى عقوبته بالحبس وخرج لمعاودة نشاطه مرة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي