عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة خماسية بحضور قادة الأردن والإمارات والبحرين والعراق بمدينة العلمين المصرية

الرئيس المصري،ملك
الرئيس المصري،ملك الأردن،رئيس الإمارات، رئيس الوزراء العراقى

أفادت "سكاى نيوز" فى خبر عاجل، نقلا عن مصدر رسمى أردني مطلع أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني سيشارك فى القمة التى ستشهدها مدينة العلمين بحضور عدد من القادة العرب. 

تحيا مصر

الرئيس السيسي يستقبل رئيس دولة الإمارات

وخلال الساعات الماضية استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمطار العلمين الجديد، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. 

ورحب الرئيس السيسي، خلال استراحة قصيرة فى قاعة كبار الزوار فى المطار بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتبادلا الأحاديث الودية والتى ترمز إلى مديى عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن:" لقاء الزعيمين تناول تبادل الرؤي ووجهات النظر حول القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية" وأضاف أنه "خلال اللقاء تم الحديث عن أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي فى مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة العربية من أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات فى دول المنطقة تسهم فى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام لشعوب المنطقة.

قمة خماسية مرتقبة فى مدينة العلمين المصرية

وخلال اللقاء بحث الزعيمان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والفرص المختلفة من أجل توسيع آفاقه إلى مستويات تساهم فى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وبشكل خاص فى المجالات الاقتصادية والتنموية والتى تدعم تطلعاتهما نحو نحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار للبلدين.

وذكرت تقارير اعلامية فى وقت سابق، بأن قمة خمسية ستنعقد فى مدينة العلمين بحضور قادة مصر والإمارات والأردن والعراق والبحرين ، واشارت التقارير أن خلال القمة سيتم مناقشة عدد من القضايا والملفات منها الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعيات هذه الحرب على دول المنطقة، بالإضاف إلى الأزمة الراهنة فى العراق وما تشهده العراق حالة من الانسداد السياسي وعدم توافق بين الأطراف السياسية،  بالإضافة سيتم مناقشة القضية الفلسطينية والأزمة الليبية واليمنية وأزمة سد النهضة.

تابع موقع تحيا مصر علي