عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرشد الروحي لبوتين..من هي ابنة ألكسندر دوجين التى قتلت فى انفجار بموسكو؟

داريا دوجين ووالدها
داريا دوجين ووالدها الفيلسوف ألكسندر دوجين

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الأحد، مصرع داريا دوجين أبنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين، بعد انفجار سيارتها فى ضواحي موسكو. 

تحيا مصر

مقتل ابنة ألكسندر دوجين فى ضواحي موسكو

وفتحت لجنة التحقيق قضية جنائية حول الواقعة، وصنفت هذا الحادث بأنها جريمة ارتكبت بطريقة خطرة. 

وذكرت أن من المرجح أن تم وضع عبوة ناسفة فى السيارة التى كانت تقودها داريا دوجين. 

وفى سياق متصل، أعلنت  السلطات أن السيارة انفجرت بالقرب من قرية بولشي فيازيوما. 

فمن هى داريا دوجين التي لقي مصرعها اليوم وهل كانت هي المستهدف الحقيقي فى هذا الهجوم أم والدها الملقب بعقل بوتين وداعم رئيسي للعملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا؟ 

 

داريا دوجين تبلغ من العمر 29 عاما، وهي ابنة الفيلسوف الشهير ألكسندر دوجين، وكانت داريا ناشطة سياسية ضمن الحركة الدولية الأوراسية التى يرأسها والدها.

داريا دوجين

 

وعملت داريا لبعض الوقت كمقدمة لبرنامج سياسي على راديو " كومسومولسكا برافدا" كما كانت تشارك فى البرامج التلفزيونية السياسية، واتقنت داريا اللغة الفرنسية ونظرا لذلك فكان كثير ما يتم استضافتها كخبيرة فى السياسة الفرنسية. 

 

الابنة تسير على خطى والدها

وحصلت داريا على شهادة دكتوراه فى الفلسفة، وكان أحد المجالات الرئيسية لبحثها دراسة تأثير أفكار الفيلسوف اليوناني أفلاطون على العالم القديم. 

وسارت داريا، على خطى والدها فكانت داعمة للعملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، وتعرفت بشكل شخصي على عدد من المراسلين الحربيين والقياديين الميدانيين فى إقليم دونباس الذي يشهد حرب مشتعلة بين القوات الأوكرانية والقوات الموالية لروسيا إلى جانب القوات الروسية، وواجهت داريا فى وقت سابق من هذا العام عقوبات من قبل المملكة المتحدة حيث اتهمت بممارسة التضليل عبر الانترنت بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار موقع The Daily Beast الأمريكي أن من المرجح أن الأنفجار كان يستهدف ألكسندر دوغين، والذي يعتقد أنه القوة المحركة والدافعة وراء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي