عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حليف بوتين.. مقتل ابنة ألكسندر دوغين فى انفجار سيارتها بموسكو

داريا دوغين
داريا دوغين

أفادت  وكالة "تاس" الروسية بمقتل داريا دوغين ابنة الفيلسوف ألكسندر دوغين، جراء انفجار سيارتها بظروف غامضة قرب قرية بولشي فيازيوما فى ضواحي العاصمة موسكو.

تحيا مصر 

مقتل ابنه حليف بوتين 

وذكرت السلطات إن:" سيارة انفجرت بالقرب من قرية بولشي فيازيوما".

وصرح رئيس الحركة الشعبية "الأفق الروسي" أندريه كراسنوف، والذي كان يعرف داريا إلى أنه كان حاضرا معها فى مهرجان "التقاليد" قبل ساعات قليلة من المأساة. 

وذكر كراسنوف لوكالة تاس:" نعم إنه حدث صعب للغاية، كنت أعرف درايا شخصية" مضيفا :" إن الانفجار وقع عندما استدارت داريا طريق موزايسك السريع"  مشير إلى أن النيران اشتعلت فى السيارة على الفور، وفقدت السيطرة لأنها كانت تقود بسرعة وتوجهت إلى الجانب الآخر من الطريق.

 

الفيلسوف الروسي ألكسندر دوغين

 

ووفق موقع The Daily Beast  الأمريكي، يري المحققون أن الانفجار ربما كانت ضربة مستهدفة لألكسندر دوغين، الذي يعتقد أنه القوة المحركة والدافعة وراء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

وفى سياق متصل، كشف عازف كمان روسي يدعى بيوتر لوندسترم أنه كان من المفترض أن يكون ألكسندر دوغين فى السيارة مع ابنته، غير أنه استقل سيارة أخري فى اللحظة الأخيرة. 

ومن ناحية أخري، قال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشلين، على من وصفهم بإرهابي النظام الأوكراني فى الانفجار عبر منصة تليجرام إنهم:" كانوا يحاولون تصفية ألكسندر دوغين لكنهم اغتالوا ابنته".

ويذكر أن ألكسندر دوغين المعروف بعقل بوتين له تأثير على آراء الرئيس الروسي، وكانت أبنته داريا من الداعمين للعملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، وقد عوقبت من جانب الولايات المتحدة الأمريكية فى مارس، كما أنه فى وقت سابق من هذا العام عوقبت من قبل سلطات المملكة المتحدة حيث اتهمت داريا والتى تبلغ من العمر 29 عام بالتضليل عبر الانترنت، حول ما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي