عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

براءة تامر أمين من تهمة سب وقذف أهالي الصعيد

تامر أمين
تامر أمين

قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، برفض استئناف النيابة على براءة الإعلامي تامر أمين من تهمة إهانة الصعيد وتأييد حكم أول درجة ببراءته.

وصرح المستشار هيثم عباس محامى الإعلامى تامر امين ان بصدور حكم المحكمة الاقتصادية الاستئنافى تم إغلاق آخر القضايا اللى تم اقامتها ضد الإعلامى تامر امين بتهمة سب وقذف أهالى الصعيد.

وفي وقت سابق، قضت المحكمة الاقتصادية، ببراءة الإعلامي تامر أمين في قضية إهانة أهل الصعيد.


وكان تامر أمين قال في برنامجه: الصعايدة يخلفوا الأولاد والبنات عشان يخدموا ويصرفوا على أهلهم، مش عشان يتعلموا ويتوظفوا.


وقدم الإعلامي تامر أمين اعتذاره عن إهانته لأهالي الصعيد في برنامجه، قائلا: أقدم اعتذارًا واضحًا وصريحًا، وفي كل مكان بمصر، اللي زعلانين مني، أنا لا هكابر ولا هقاوح، أنا من الناس اللي بتعتذر لما تحس إن الناس زعلانة منها.

على جانب آخر، حجزت محكمة الجنابات المنعقده بطرة، اليوم الأحد، محاكمة متهم فى القضية رقم 3117، والمعروفة إعلامياً بـ"فتنة الشيعة"، لجلسة 15 سبتمبر للحكم.

وجهت النيابة للمتهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعى فى مصر، وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا، بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا.

محاكمة صاحب عقار فيصل المحترق 

أجلت محكمة جنايات الجيزة محاكمة المتهم في قضية "عقار فيصل المحترق" إلي جلسة ١٠ سبتمبر المقبل لحين الفصل في طلب رد المحكمة 

إحالة المتهم

أحالت النيابة العامة، مالك عقار فيصل المحترق على الطريق الدائري للمحاكمة الجنائية المختصة، لما نٌسب إليه من اتهامات بتعريض حياة المواطنين - سكان العقار - للخطر، وإنشاء عقار دون الحصول على التراخيص اللازمة.

مباشرة التحقيقات

قالت النيابة العامة، في وقت سابق: إنها تباشر التحقيقات في حريق عقار فيصل المحترق الواقع بنطاق كرداسة، وتلقت النيابة العامة بلاغًا يوم 30 يناير الماضي بنشوب حريق بعقارٍ بدائرة مركز كرداسة مصدره مخزن أحذية ببدروم العقار وطابقه الأرضي، مما أسفر عن احتراق كافة الأحذية واحتراق العقار دون وقوع إصابات أو وفيات.

تابع موقع تحيا مصر علي