عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآن تنسيق التعليم الفني 2022.. وشروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا

تحيا مصر

تنسيق التعليم الفني 2022، من أعلى الكلمات البحثية على مؤشرات جوجل، بعد تزايد معدلات البحث عنه خلال الأيام الماضية، حيث ينتظر قطاع كبير من طلاب التعليم الفني 2022، إعلان تنسيق التعليم الفني 2022 والدبلومات الفنية والصناعية، لرغبتهم في الانضمام بالكليات والمعاهد العليا المتاحة لهم للعام الدراسي 2022 – 2023.

تنسيق التعليم الفني 2022 في مصر

وينشر موقع تحيا مصر، كافة التفاصيل الخاصة بتنسيق التعليم الفني 2022،  وموعد تنسيق الدبلومات الفنية، وفتح باب التقديم في الكليات والمعاهد العليا المتاحة 2022.

موعد تنسيق التعليم الفني 2022 

أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، أنه من المقرر فتح باب تنسيق التعليم الفني 2022 في منتصف شهر سبتمبر المقبل 2022، لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية 2022 بمختلف التخصصات، حيث يتم إتاحة عدة أماكن للحاصلين على المجاميع التي تؤهلههم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، والتي تتطلب البعض منها اجتياز اختبار القدرات في بعض التخصصات، كذلك الجامعات التكنولوجية، للطلاب المرشحين من طلبة الدبلومات الفنية  2022، للالتحاق بها طبقًا لعدة شروط، أهمها الحصول على درجة مرتفعة في شهادة الدبلوم الفني بتنسيق الدبلومات الفنية واجتياز اختبار القدرات الخاص بالجامعات.

تنسيق كليات التعليم الفني 2022

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، الكليات المتاحة للدبلومات الفنية نظام 3 سنوات، من خلال فتح باب القبول لهم بكليات

- كليات التجارة – التربية، التي بها شعب «تعليم فني».

- كليات: «التربية النوعية – الزراعة – السياحة و الفنادق – الخدمة الاجتماعية – الهندسة – الفنون التطبيقية – الآثار – الفنون الجميلة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي».

و أوضحت الوزارة أن ذلك بالجامعات المصرية على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية للكليات، ومنها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.

الكليات التكنولوجية لطلاب التعليم الفني 2022

وتقدم الجامعات التكنولوجية برامج دراسية متنوعة في كافة التخصصات الفنية، ويبلغ عدد تلك الجامعات حتى الآن 9 جامعات منها ثلاثة جامعات بدأت في الدراسة خلال الأعوام الدراسية الماضية:

وهي جامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة

جامعة الدلتا التكنولوجية

جامعة بني سويف التكنولوجية

وهناك 6 جامعات تكنولوجية جديدة من المرتقب أن يبدأ الدراسة فيها في العام الدراسي المقبل 2022-2023

وهي جامعة الغربية التكنولوجية

جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية

جامعة برج العرب التكنولوجية

جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

جامعة طيبة الجديدة التكنولوجية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي