عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اقترابه من التتويج بالدوري.. كيف هرب الزمالك من مركزه المفضل "الوصافة" آخر موسمين

الزمالك
الزمالك

اقترب فريق كرة القدم بنادي الزمالك، من التتويج بدرع الدوري موسم 2022،  للمرة الثانية له على التوالي والرابعة عشر في تاريخه.

تحيا مصر

الزمالك يقترب من التتويج بلقب الدوري

وأصبح الأبيض، على مقربة من حصد لقب الدوري مرة ثانية بعد نجاحه في التتويج به الموسم الماضي أيضاً ، وبات يفصله نقطتين فقط وبعدها سيُعلن عن بطل النسخة 63 من مسابقة الدوري التي اُستهل المشوار فيها بداية من عام 1948.

الزمالك يهرب من الوصافة 

بعد تتويجه بالنسخة الماضية من بطولة الدوري، واقترابه من تحقيق تلك النسخة، يكون قد نجح الفارس الأبيض في الابتعاد عن مركز الوصافة والمركز المحبب لديه للمرة الثانية على التوالي.

الفارس الأبيض هو ثاني أكثر أندية العالم حصولاً على المركز الثاني في الدوري، فقد احتله الفريق 34 مرة، كان آخرها عام 2020 عندما حصد النادي الأهلي لقب الدوري بفارق 19 نقطة عن الزمالك الذي حل وصيفا في دوري هذا الموسم.

ويأتي الزمالك خلف فريق رينجرز، في ترتيب الأندية الأكثر حصداً للمركز الثاني في دوري بلاده .

الفريق الاسكتلندي متصدر الترتيب بحصده المركز الثاني في دوري بلاده 38 مرة، فيما حققه الزمالك 34 مرة.

كما ينفرد نادي الزمالك  بالمركز الأول عربياً من حيث احتلاله مركز الوصافة في الدوريات المحلية، ويأتي خلفه نادي الإفريقي التونسي بتحقيقه المركز الثاني 22 مرة.

النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في التتويج بالدوري

ويستعد نادي الزمالك للاحتفال بلقبه الرابع عشر في تاريخه، حيث يعد هو ثاني أكثر الأندية المصرية تحقيقا للقب الدوري، فيما يسبقه بفارق كبير النادي الأهلي الذي تُوج باللقب 42 مرة، ليعد بذلك هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بالدوري، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه وهو نادي الزمالك.

مباراة الزمالك والاتحاد السكندري

وتعد مواجهة الزمالك أمام نظيره الاتحاد السكندري، التي تنطلق في تمام الثامنة مساء الثلاثاء القادم هي المباراة الحاسمة لمشوار الأبيض في الدوري.

الفوز على زعيم الثغر مساء الثلاثاء، سيُهدي الدرع الرابع عشر للقلعة البيضاء التي بدأت في الاحتفال بأهم ألقابهم خلال الألفية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي