عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحبس وغرامة 100ألف جنيه على جماهير الإسماعيلى بعد الإعتداء على أتوبيس الأهلى

شغب جماهير الإسماعيلى
شغب جماهير الإسماعيلى (أرشيفية)

لا تزال محاولات  بعض الجماهير المصرية المتعصبة تشوه  شكل المنظومة الرياضية المصرية بشروعهم الدائم فى  إحداث حالة من الشغب والفوضى  والتى كانت محطتها الأخيرة منذ قليل بقيام بعض جماهير الإسماعيلى بالإعتداء على حافلة النادى الأهلى الخاصة بالجماهير  وهو ما لاقى حالة من الاستياء الكبيرة لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعى.

تحيا مصر 

قانون الرياضة يتعاضى مع مثل هذه الأعمال المثيرة للشغب والمحضة على الفوضى حيث مادة 91 بأن  يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من حرض بأى طريقة على إحداث شغب بين الجماهير أو الاعتداء على المنشآت أو المنقولات أو تعطيل نشاط رياضى بأية طريقة ولو لم تتحقق النتيجة الإجرامية بناءً على هذا التحريض.

وفق هذا النص سيكون المعتدين اذلين تم ضبطمه من الجماهير الإسماعيلاوية معرضين للحبس والغرامة التى لا تقل عن 100 ألف جنيه، وذلك بعد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور وفيديوهات يظهر فيه اعتداء جانب من جماهير النادي الإسماعيلي، على حافلة مشجعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ببرج العرب.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الإسماعيلي، في تمام الساعة التاسعة مساء، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الممتاز وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو، اعتداء جمهور الإسماعيلي، على جماهير الأهلي وحافلته، الأمر الذي أدى إلى تحطم زجاج الحافلة بعد التراشق بالحجارة.

ويسعى الأهلي خلال هذه المباراة إلى تحقيق الفوز من أجل عدة أسباب، الأول والأهم هو استعادة ذاكرة الانتصارات للتخلص من هجوم الجمهور على اللاعبين والجهاز الفني ومجلس الإدارة، حيث أن الفوز سوف يمهد الطريق إلى فتح صفحة جديدة بين الفريق والجمهور الغاصب من سوء النتائج والأداء في الفترة الأخيرة. 

 الحبس وغرامة 100ألف جنيه على جماهير الإسماعيلى بعد الإعتداء على أتوبيس الأهلى

كلاسيكو الأهلى والإسماعيلي له طابع خاص دائماً في الكرة المصرية بعد قمة الأهلى والزمالك ودائما ما تشهد هذه المباريات ندية بين الفريقين دون توقع للنتيجة فرغم تفوق الأهلى تاريخيا على الإسماعيلي في المواجهات التي التقيا فيها الفريقين إلا أن الإسماعيلى يكون ند للأحمر في معظم هذه اللقاءات.

تاريخ مواجهات الأهلي يصب في مصلحة المارد الأحمر، فلقد تقابل الفريقان في 139 مباراة، فاز الأهلى في 72 مباراة مقابل 29 للإسماعيلى وتعادلا في 38 لقاء، سجل الدراويش 117 هدفًا بينما أحرز الأحمر 210 أهداف، وآخر مباراة كانت في الدور الأول، وانتهت بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف دون رد، وكان وقتها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدربا للأهلي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي