عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نهى أحمد زكي: الحوار الوطني هو مرحلة نحو بناء المستقبل

النائبة نهى أحمد
النائبة نهى أحمد زكى

قالت النائبة نهى أحمد زكي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية خلال الفترة السابقة مرت بثورة يناير، وثورة 30 يونيو، وتعديل الدستور والاستحقاقات الدستورية، وانتخبات رئاسية، ومجلس نواب،  ثم عودة مجلس الشيوخـ وأيضا برنامج الإصلاحات الاقتصادية، ووضع خطة لرؤية مصر 2030، مضيفة كل هذا تكون من مراحل تأسيس وارساء مبادئ الجمهورية الجديدة، وارساء مبادء دولة ديمقراطية جديدة، ويعد هذا للتحضير للمستقبل واستقرار الأوضاع في البلاد و الحياة السياسية والجهات التنفيذية.

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال استضافتها على قناة «إكسترا نيوز». حيث أضافت زكي، أن الدولة في مرحلة جديدة، وهى مرحلة بناء المستقبل التي تتمثل في فكرة الحوار الوطني، لافتة إلي أن الحوار الوطني مهم جدا، حيث يعمل علي ضم كل أطياف المجتمع المختلفة، بالإضافة إلي المجتمع المصرى بشكل عام، لانها تأتي لفكرة التكامل والمشاركة في الحوار.
الجميع سيشعر بهذه النتائج على أرض الواقع
 

وأكدت عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة تضع اسس وأولويات الفترة المقبلة التي تأدي إلي خلق نوع من العمل الجمعي، قائلة:" فرصة جيده مفتوحة أمام الجميع للمشاركة بكافة أفكارهم وأختلافتهم أيديولوجياتهم لتأسيس الجمهورية الجديدة .
وأشارت النائبة نهى أحمد زكي، إلي أهداف الحوار الوطني، وهى المشاركة التي ينتج منها توصيات وخطط عمل بالسياسات، مضيفة: "الجميع سيشعر أن هذا مجهوده وافكاره"، وبالتالي تحقيق تلك التوصيات مستقبلا.


وتابعت زكي،" المرحلة التي تمر بها الدولة الأن هي مرحلة جيده لنجاح بناء الجمهورية الجديدة، ويتم النظر إلي المستقبل للعبور من التحديات العالمية والاقليمية المحيطة"، مؤكده الدولة تحتاج إلى كل رأي، وكافة وجهات النظر، لتكون علي طاولة واحدة لمناقشتها والخروج بأفكار جديدة قد تكون سياسات أخري بالإضافة إلي رأي مختلفة .

وكان  النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المنضوي تحت رايته 42 حزبا سياسيا،  قال إن الحزب سوف يتقدم بترشيحات إلي الأمانة العامة للحوار الوطني.

 

وأشار "مطر" إلى أن ترشيحات حزب إرادة جيل تتضمن شخصيات مرقومة من داخل الحزب وخارجه وتتضمن شخصيات تكنوقراط وأكاديمين ومثقفين وخبراء فضلا عن شخصيات عامة، مشددا على أن حزب إرادة جيل يستهدف إنجاح الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وبالنسبة لترشيحات تحالف الأحزاب المصرية، قال النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية إن التحالف بدأ في جمع ترشيحات أحزاب التحالف للمساهمة في لجان الحوار الوطني، ويتم تقديم ترشحيات الأحزاب لكمال حسنين رئيس حزب الريادة وأمين التنظيم من أجل جمع هذه الترشيحات وتقديمها لمجلس أمناء الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي