عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: انخفاض أسعار اللحوم البرازيلي لـ 72 جنيه للكيلو .. «الأسعار بترخص عندنا بس»

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن انخفاض أسعار اللحوم البرازيلي في مصر اليوم إلى 72 جنيها للكيلو الواحد داخل المجمعات الاستهلاكية، موضحا أن انخفاض الأسعار الذي يحدث في مصر لا يتواجد في دول أخرى، خاصة في دول أوروبا في ظل الأزمة الخاصة بملفي الغذاء والطاقة في العالم كله. 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن انخفاض الأسعار لا يوجد إلا في مصر فقط، موضحا أن انخفاض أسعار اللحوم البرازيلي وصل لـ 7 جنيهات بعدما كانت تُباع بـ 79 جنيه اليوم أصبحت 72 جنيه للكيلو الواحد، "قليل أوي لما تلاقي في بلد حاجة بترخص، الأسعار برا بتزيد كل يوم بترخص عندنا بس". 

وتابع أحمد موسى، أن دول الاتحاد الأوروبي بالكامل يوجد زيادة في الأسعار تصل لـ 30% و40%، سواء في السلع أو الطاقة أو غيرها، لافتا إلى أن الجريمة تزيد بشكل كبير في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الأخيرة بسبب ملف الغذاء. 

أحمد موسى: عصابات في أمريكا تهاجم المتاجر لسرقة الطعام 

وأوضح أحمد موسى، أن الولايات المتحدة الأمريكية واجهت أزمة وهي هجوم عصابة داخل لوس أنجلوس يفرغون المتاجر ليسرقوا الطعام منها، والشرطة الأمريكية أخرجت الفيديوهات من أجل إرشاد المواطنين لإسهال القبض عليهم، "الناس بتسرق الأكل في أمريكا، عصابات بتدور على أكل داخل أمريكا، وهذا ناقوس خطر". 

وواصل أحمد موسى، أن في بريطانيا أيضا يوجد زيادة واضحة في حوادث القتل والطعن وذلك نتيجة أزمة الغذاء التي يعاني منها العالم كله في الفترة الحالية، "خدوا بالكم من اللي بيحصل في العالم، وشوفوا اللي بيحصل في مصر". 

وأردف، أن مصر تعمل جاهدة في توفير الغذاء للمواطنين، سواء من خلال استنباط سلالات جديدة من الأرز، والعمل على تحسين سلالات الحيوانات من أجل زيادة جودة اللحوم، والعمل على توفير سلالات مميزة من الذرة من أجل زيادة الإنتاج في أغلب السلع. 

وأشاد، بجهود الدولة المصرية من أجل توفير الغذاء والعمل على خفض الأسعار قدر المستطاع للمواطن المصري، في ضوء ما يشهده العالم من مشاكل عديدة في الفترة الحالية. 

تابع موقع تحيا مصر علي