عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية: ضبط 5 من مرتكبي واقعة إلقاء الحجارة على اتوبيس النادى الأهلى

التعدي على حافلة
التعدي على حافلة الأهلي

نجحت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 أشخاص قاموا بإلقاء الحجارة على أتوبيس مشجعى النادى الأهلى.

اعتداء الجماهير

اعتدى جزء من جماهير الإسماعيلي على أتوبيس جماهير النادي الأهلي، قبل انطلاق المباراة بين الفريقين، في إطار منافسات الدوري المصري.

كما حدث تحطم لـ زجاج أتوبيس جماهير النادي الأهلي، من خلال بعض جماهير الإسماعيلي.

عقوبات مغلظة


وبعد اعتداء جماهير الإسماعيلى على حافلة الأهلى، نشير إلى أنه قد واجه قانون الرياضة الشغب الجماهيري، وذلك عبر مجموعة من العقوبات التي تضمنها القانون، حيث تنص المادة 89 من قانون الرياضة على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل مشجع أو الجماهير التي تستخدم القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع ضد أعضاء المنظومة الرياضية، من لاعبين أو حكام أو أحد أعضاء الأجهزة الفنية أو الإدارية للفرق الرياضية أو أحد أعضاء مجالس إدارة الهيئات الرياضية، وذلك بهدف التأثير على  اللاعبين أو الفريق حتى ينجح في الامتناع عن المشاركة في النشاط الرياضي أو بغرض التأثر على نتيجته لصالح طرف دون آخر.

الداخلية تكشف غموض العثور على شخص مكبل داخل حقيبة سيارة بالغربية

نجحت الأجهزة الأمنية بالغربية في كشف غموض واقعة العثور على شخص مُقيد القدمين واليدين داخل حقيبة سيارة ملاكى حال تواجدها بالطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة ثان المحلة.

بداية الواقعة

البداية عندما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بالعثور على شخص مُقيد القدمين واليدين داخل حقيبة سيارة ملاكى حال تواجدها بالطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة ثان المحلة.

انتقال الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ 

على الفور تم الإنتقال لمحل الواقعة وبمناقشة المجنى عليه (مقيم بمحافظة دمياط) قرر بحضوره إلى محل الواقعة لمقابلة إحدى معارفه مستقلاً السيارة المشار إليها وعقب وصوله فوجئ بــ 3 أشخاص مجهولين قاموا بالتعدى عليه بالضرب وتكبيله ووضعه داخل حقيبة السيارة على النحو المشار إليه. 

تشكيل فريق بحث 

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالغربية عن أن وراء إرتكاب الواقعة 5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" من بينهم سيدة.

ضبط المتهمين 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم.. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة حيث قام إثنين من المتهمين بالإتفاق على خطف المجنى عليه لطلب فدية مالية من أهليته، وقيام أحدهما بالإستعانة بباقى المتهمين لإرتكاب الواقعة، وقيام السيدة المشار إليها بإستدراج المجنى عليه لمحل الواقعة، وحال وصوله قاموا بتكبيله بالحبال ووضعه داخل حقيبة السيارة تمهيداً لحضور أحد المتهمين وإصطحابه بسيارة أخرى إلا أن سرعة إنتقال الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة حالت دون تنفيذ مخططهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي