عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الضرائب» تصدر كتابًا دوريًا لتطبيق قانون التجاوز عن مقابل تأخير السداد

تحيا مصر

صرح مختار توفيق عباس رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة أصدرت كتابًا دوريًا رقم 9 لسنة 2022، بشأن تطبيق أحكام القانون رقم 153 لسنة 2022 «التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية».

تحيا مصر 

إنهاء النزاعات الضريبية وخلق حالة من الثقة لدى الممولين

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، أن هذا القانون له دور فاعل في إنهاء عدد ليس بقليل من النزاعات الضريبية، حيث أنه سوف يكون سبب في وجود حالة من الثقة لدى الممولين فى ظل الاجراءات الميسرة التى تقدمها له الدولة.

سرعة سداد كامل أصل دين الضريبة أو الرسم المستحق

وأشار أنه على الممولين والمكلفين سرعة سداد كامل أصل دين الضريبة أو الرسم المستحق أو واجب الاداء قبل 31 أغسطس 2022 الجاري؛ للاستفادة من التجاوز عن نسبة 65% من مقابل التأخير والضريبة الاضافية .

ويمكن للراغبين في الإطلاع على الكتاب الدوري من خلال الربط التالى:

 https://www.eta.gov.eg/.../files/2022-08/DAWRY-9-2022.pdf

وفي وقت سابق، أهابت تهيب مصلحة الضرائب المصرية بالممولين والمكلفين سرعة سداد كامل أصل الضريبة المستحقة أو واجبة الأداء فى موعد غايته 31 أغسطس 2022 وذلك للاستفادة من قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والاستفادة من التجاوز عن نسبة 65٪ من مقابل التأخير أو الضريبة الإضافية على أن يتم سداد نسبة 35٪ المتبقية التى لم يتم التجاوز عنها حتى 1 مارس 2023 .

كما أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن استمرار العمل باللجان الداخلية وإدارة الفحص والتحصيل بكل من مركز كبار الممولين  ومركز متوسطى الممولين ، ومركز كبار ممولى المهن الحرة ، وذلك أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية حتى نهاية شهر أغسطس 2022 . 

وذلك لتقديم الدعم الفنى ، والتيسير على الممولين للاستفادة من القانون رقم (153 ) لسنة 2022 الخاص بالتجاوز عن 65 % من مقابل التأخير والضريبة الإضافية ، وكذلك لتفعيل أحكام قانون إنهاء المنازعات .

تابع موقع تحيا مصر علي