عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما بين صلابة الدفاع وانهيار الهجوم.. أرقام مُحيرة لـ سواريش مع الأهلي

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

توالت إخفاقات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد تعادله السلبي العاشر هذا الموسم أمام فريق الإسماعيلي، وذلك خلال مواجهة الجولة 18 المؤجلة من الدور الثاني ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي.

تحيا مصر

مباراة الأهلي والإسماعيلي

وظهر الفريق بمستوى فني ضعيف خلال مواجهة الأمس، وتعادل للمرة العاشرة هذا الموسم والثانية على التوالي، حيث كان قد تعادل سلبياً أمام فريق إيسترن كامباني في لقاء الجولة 30 من عمر المسابقة.

ومنذ إعلان التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش،وبات مستوى الفريق في انخفاض ملحوظ، حيث أودت به كثرت التعادلات لـ خسارة درع الدوري بشكل رسمي، وذلك للمرة الثانية على التوالي، كما كان قد فشل في تحقيق لقب كأس مصر الموسم الماضي عقب الخسارة من الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

خاض سواريش مع الأهلي 13 مباراة، حقق الفوز في 6 لقاءات أمام كل من ( فيوتشر، الاتحاد السكندري، مصر المقاصة، المصري البورسعيدي، بتروجيت في كأس مصر، ومصر المقاصة في الكأس أيضاً)، تعادل في 5 لقاءات أمام كل من ( المقاولون العرب، الجونة، فاركو، إيسترن كامباني، الإسماعيلي)، وخسر لقاءين واحداً أمام بيراميدز في الدوري، وآخر أمام الزمالك في كأس مصر.

أرقام محيرة لـ سواريش مع الأهلي

أصاب  النادي الأهلي، العقم التهديفي  منذ مجئ سواريش، فالفريق آخر مبارتين لم يتمكن من التسجيل فيهما، بل لم يتمكن من الوصول لمرمى المنافس بشكل كبير، وهذا أحد عيوب سواريش الجسيمة أنه لم يتمكن من تطيو الجانب الهجومي للاعبي النادي الأهلي.

وعلى النقيض من ذلك، فقد حقق البرتغالي، رقماً إيجابياً منذ وصوله لقلعة الجزيرة مطلع يوليو الماضي، فالنادي الأهلي تحت قيادته تمكن من الخروج بشباك نظيفة للمباراة التاسعة على التوالي، وأصبحت دفاعاته أكثر صلابة من ذي قبل.

روؤية سواريش في الناحية الهجومية تجعلك تراه  مدرب عقيم ليس لديه فكر، ورؤيته من الناحية الدفاعية تجعلك تقيمه على أنه مدرب دفاعي لديه قدرة على المحافظة على شباك فريقه والخروج بأقل الخسائر من المباريات، لذا فالتقييم النهائي لسواريش يجعلك في حيرة من أمره بسبب تميزه الدفاعي، وانهيار الفريق هجومياً تحت إدارته.

 

تابع موقع تحيا مصر علي