عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف: 20 مليون جنيه مساعدات للأشقاء بالسودان

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قررت وزارة الأوقاف، الإسهام بـ 20 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة في مساعدات الدولة المصرية للأشقاء بدولة السودان.

تحيا مصر
وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، اليوم، أن ذلك يأتي في ضوء العلاقات الأخوية الشقيقة بين جمهورية مصر العربية ودولة السودان الشقيقة، وفي إطار جهود الدولة المصرية بشأن تقديم المساعدات الإغاثية اللازمة لأشقائنا في السودان نظرًا لما تعرضت له بعض المناطق بها من أضرار جراء السيول الأخيرة.

 وتمنت وزارة الأوقاف، للأشقاء في دولة السودان بكل الخير، وأن يفرج الله (عز وجل) عن المتضررين جراء هذه السيول كل كرب ألم بهم.

عقد دورات تدريبية للأئمة حول "بناء الخطبة العصرية وفن الإلقاء"

وكان قد عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، اجتماعًا ضمن الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة، ومديري مديريات "القاهرة والجيزة والقليوبية".

وحضر الاجتماع أحمد حسين عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، والدكتور أحمد ربيع عميد كلية الدعوة الإسلامية الأسبق، لترتيب انطلاق دورات تدريبية تعقدها الوزارة بأكاديمية الأوقاف ومراكز التدريب التابعة لها وبرامج التدريب عن بُعد، وبالتعاون مع كلية الدعوة بالقاهرة، وأقسام الدعوة بكليات أصول الدين بالأقاليم.

الهدف من الدورات

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الاثنين، أن جميع الدورات تركز على أسس بناء وأداء الخطبة العصرية، وبخاصة ما يتصل بإحْكام بناء الخطبة في المقدمة، والدخول إلى الموضوع، وحسن الخاتمة، بما يجعل من الخطبة بناء قويًّا ونسيجًا محكمًا متماسكًا، والتأكيد على أن مهمة الإمام  والخطيب البناء لا الهدم، وأنه يجمع ولا يفرق، وينتقي عباراته وألفاظه بحكمة ودقة، وأن يكون دائم التطوير لأساليب أدائه، ولا يركن إلى مجرد جمل وعبارات محفوظة، دون أن يدقق في معنى كل جملة وكلمة، ومدى اتساقها مع الموضوع ومناسبتها للزمان والمكان والمجتمع الذي يخاطبه.


وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أنه ستنطلق أولى هذه الدورات الأحد المقبل بكلية الدعوة بالقاهرة لأئمة محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بواقع 200 إمام يوميًا، وستشمل هذه الدورات الواعظات وخطباء المكافأة، ثم تنطلق الدورات تباعًا في مختلف محافظات مصر بإذن الله تعالى.
 

تابع موقع تحيا مصر علي