عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا قتلتها.. روسيا تكشف تفاصيل مقتل ابنة ألكسندر دوجين

داريا دوجين
داريا دوجين

كشف جهاز الأمن الفيدرالى الروسي إن جهاز العمليات الخاصة الأوكرانى وراء مقتل ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمعروف بعقل بوتين. 

تحيا مصر

روسيا: أوكرانيا قتلت ابنة ألكسندر دوجين

وذكر الأمن الروسي فى بيان له:" ثبت أن أوكرانيا هي التى أعدت الجريمة وارتكبتها، والمتهمة مواطنة أوكرانيا تدعى ناتاليا بافلوفنا فوفك، ولدت عام 1979"

واضاف البيان أن:" ناتاليا وصلت إلى روسيا مع ابنتها البالغة من العمر 12 عاما فى 23 يوليو واستأجرت شقة فى المبنى الذي تعيش فيه ابنة ألكسندر دوجين من أجل جمع معلومات حول اسلوب حياتها".

وأوضح البيان أن المتهمة استخدمت عند الدخول إلى روسيا ميني كوبر، وكانت السيارة تحمل أرقاما لجمهورية دونيتسك الشعبية، وفى موسكو حملت أرقام كازاخستانية، وعند الخروج أرقام أوكرانية.
 

وتابع البيان:" بعد أنفجار سيارة داريا دوجين  فى 21 أغسطس، غادرت ناتاليا عبر منطقة بسكوف إلى إستونيا".

الجدير بالذكر ذكرت وسائل إعلام روسية إن ألكسندر دوجين تلقى تهديدات بالقتل قبل الانفجار الذي أودي بحياة أبنته داريا دوجين

وكانت داريا دوجين ناشطة سياسية ضمن الحركة الدولية، وكانت تبلغ من العمر 29 عاما، وعملت لبعض الوقت كمقدمة لبرنامج سياسي على راديو "كومسومولسكا برافدا" كما كانت تشارك فى البرامج التلفزيونية السياسية، واتقنت داريا اللغة الفرنسية ونظرا لذلك فكان كثير ما يتم استضافتها كخبيرة فى الشؤون الفرنسية، كما عملت كمحررة فى مجلة  " العالم المتحد الدولية" وشاركت فى تأليف كتاب عن الحرب الروسية الأوكرانية. 

وكانت داريا داعمة للعملية العسكرية الروسية فى  أوكرانيا، كما تعرفت بشكل شخصي على عدد من المراسلين الحربيين والقياديين الميدانين فى إقليم دونباس، ووجهت داريا فى وقت سابق من هذا العام عقوبات من قبل المملكة المتحدة حيث اتهمت بممارسة التضليل عبر الانترنت فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي