عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير تحرير موقع تحيا مصر: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرًا بملف دعم المصدرين

محمود فايد مدير تحرير
محمود فايد مدير تحرير موقع تحيا مصر

قال الكاتب الصحفي محمود فايد، مدير تحرير موقع تحيا مصر، إن ملف دعم المصدرين واحد من أهم الملفات التي تهتم بها الدولة المصرية، وهذا الأمر لا يمثل أهمية لقطاع المصدرين فقط بل وللدولة أيضا، حيث إن الدولة ترى أنه كان هناك مشاكل عديدة في برنامج دعم المصدرين في مصر قبل عام 2019، وبدأت القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي بدأت في الانتباه لهذه الإشكالية، وتم الشروع في عمل برنامج متكامل للعمل على دعم المصدرين، حيث إنها تولي اهتماما كبيرا بهذا الملف. 

وأضاف "فايد"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية شيرين فاروق عبر برنامج "أخبار القاهرة" المذاع عبر التلفزيون المصري، أن برنامج دعم الصادرين بدأ منذ عام 2019، من خلال صرف المتأخرات للمصدرين، والعمل على التغلب على إشكاليات المرحلة الماضية، وهو ما حفز المصدرين على استمرار أعمالهم، مشيرًا إلى أن برنامج دعم المصدرين يمثل أهمية للدولة المصرية  خاصة في ظل احتياج مصر الكبير للعملة الصعبة في الفترة الحالية في ضوء التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر في الوقت الحالي. 

مدير تحرير موقع تحيا مصر: دعم المصدرين يعود على الدولة المصرية بالعملة الصعبة 

وتابع مدير تحرير موقع تحيا مصر، أن دعم المصدرين يعود على الدولة المصرية بالعملة الصعبة، من خلال مواصلة المصدرين بأعمالهم، وهو ما يساعد المصدرين في التغلب على المشاكل والمعوقات التي تواجههم في الفترة الأخيرة. 

وأردف، أن احتياجات المصنعين لمستلزمات الإنتاج أثارت ضجة كبيرة في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تحديدها من البنك المركزي، وتم التغلب عليها بآليات عديدة لتوفير العملة الصعبة، موضحا أن التعاون بين وزارة المالية والتجارة والصناعة، تمثل مهمة قوية للدولة المصرية، لافتا إلى أن التعديل الوزاري الأخير تطرق لتلك النقطة خاصة فيما يتعلق بالجانب الفني في وزارة التجارة والصناعة، حيث إن المصنعين كانوا يشتكون من الآليات التي يتم توفيرها لهم. 

وواصل أن التعديل الوزاري شمل تغيير وزير التجارة والصناعة، ووجود وزير جديد وهو النائب أحمد سمير، والذي كان يشغل رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وبالتالي هو مدرك جيدا لتلك النقاط الفنية بشكل كبير، وكان لديه نقاشات عديدة مع المصنعين ومع النواب حول هذه النقاط الفنية. 

" src="">

واستكمل، أنه لا أحد يغيب عنه الإشكاليات التي يشهدها العالم خاصة فيما يتعلق بمستلزمات التصدير بين كل دولة وأخرى، وبالتالي ما يحدث في الوقت الحالي هو قضية دولة وليست قضية وزارة بعينها فقط. 

تابع موقع تحيا مصر علي