عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بإجمالي 60 مليون جنية|الداخلية حائط الصد لـ عصابة النصب والإحتيال والفساد الوظيفي بالمحافظات|تقرير

الاجهزة الامنية -
الاجهزة الامنية - ارشيفيه

شنت أجهزة وزارة الداخلية اليوم عدة حملات امنية، لمكافحة جرائم ترويج العملات الإفتراضية للنصب والإحتيال على المواطنين في الفساد الوظيفي والإتجار غير المشروع في النقد الأجنبين، باجمالي مبلغ 60 مليون جنية .

الإستيلاء على 53.5 مليون جنية

وتمكنت الإدار العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط تشكيل عصابي مكون من عنصرين بالجيزة، تخصصا في بيع وشراء العملات الإفتراضية والأجهزة المستخدمة في تخليقها، وتبين أن المعدات عبارة عن أجهزة حاسب الألي المستخدمة في تخليق وتعدين العملات الإفتراضية وبلغت القيمة المالية لنشاطهم الإجرامي 100 ألف دولار أمريكي، كما تم ضبط 4 تشكيلات عصابية بقنا والغربية والشرقية والجيزة قاموا بالإستيلاء على 53.5 مليون جنية من المواطنين بزعم توظيفها لهم، في مجالات التجارة والإستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية متفق عليها إلا أنهم إمتنعوا عن سدادها كما رفضوا رد أصول المبالغ المستولي عليها.

إنتحال صفة وإدعاء عمله بالخارج

كما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من القاء القبض على أحد الأشخاص لقيامة بإنتحال صفة وإدعاء عمله بالخارج والنصب على المواطنين من خلال قيامه بإنشاء موقع إلكتروني يقوم من خلاله بزعم التسويق لبعض المنتجاتن ويتلقى ثمنها من ضحاياه كما يدعي مرضه وأنه يحتاج إلى مساعدات إنسانية ويتلقى تبرعات وتبين أن حجم تعاملاته في هذا النشاط الإجرامي بلغ 6 مليون جنية.

تشكيل عصابي عناصره يحملون جنسية إحدى الدول

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القاء القبض على تشكيل عصابي عناصره يحملون جنسية إحدى الدول لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين مرتادي مواقع التواصل الإجتماعين والإستيلاء على أموالهم بإيهامهم بحيازتهم لأموال ويرغبون في إرسالها إلى داخل البلاد بقصد إستصمارها وحين يقوم المجني عليهم بالتفاعل مع ذلط الأسلوب الأحتيالي عقب إيهامهم بحصولهم على نسبة مالية يقوم أفراد التشكيل بطلب مبالغ مالية لتسهيل إرسال تلك الشحنات إليهم كرسوم إدارية ومصاريف شحن بينما يقوم أحدهم بفتح حسابات بالبنوك وتلقي تلك المبالغ وتقسيمها فيما بين أفراد التشكيل العصابي.

موظف بإحدى الإدارات الصحية

وفي مديرية أمن سوهاج، تمكنت الاجهزة الأمنية من ضبط موظف بإحدى الإدارات الصحية بسوهاج إستغل موقعة الوظيفي وقام بإختلاس مبالغ مالية من عهدته بلغت مليون و150 الف جنيه.

ضبط المتهم بالتعدي على فتاة الإسماعيلية 

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثالث الإسماعيلية بتاريخ 20 الجارى، من إحدى المستشفيات بوصول فتاة تعمل بإحدى الصيدليات - مصابة بكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ إثر تعرضها للإعتداء بالضرب، وتم ضبط المتهم متركب الواقعة.

فحص البلاغ

بالفحص تبين أنه أثناء تواجد الفتاة المشار إليها داخل الصيدلية "محل عملها" الكائنة بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية قام شخص مجهول بالدلوف إلى الصيدلية والتعدى عليها بالضرب وإحداث إصابتها والإستيلاء على مبلغ مالى وهاتف محمول ولاذ بالهرب.

الإستعانة بالتقنيات الحديثة

تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة من تحديد مرتكب الواقعة (مقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية – له معلومات جنائية) .. كما أمكن تحديد مكان إختبائه بمنزل أهلية زوجة نجل عمه (له معلومات جنائية) .. بمنطقة عزبة الهجانة بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر بالقاهرة. 

إستهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه ، وبحوزته (هاتف محمول خاص بالمجنى عليها - مبلغ مالى من متحصلات الواقعة) ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .. كما تم ضبط نجل عمه ، وأحد أقاربه لقيامهما بإخفاء المتهم بمحل ضبطه فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي