عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ربط المغتربين بوطنهم الأم"..وزيرة الهجرة تكشف الهدف من مؤتمر لوجوس الثالث

تحيا مصر

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن لقاء رئيس الوزراء مع البابا تواضروس ووفد من مؤتمر لوجوس الثالث  هو لقاء فى غاية الأهمية، موضحة أن هذا المؤتمر هو أحدى مشروعات التعاون التى تتعاون بها وزارة الهجرة المصرية مع الكنيسة القبطية من خلال تنظيم هذا المؤتمر بشكل سنوى.

تحيًا مصر 

السفيرة سها الجندي : مؤتمر لوجوس الثالث يهدف إلى  ربط الشباب المغتربين بوطنهم الأم مصر.

واوضحت السفيرة سها الجندي، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلاد"، أن هذه النسخة من مؤتمر لوجوس النسخة الثالثة له، موضحة أن مؤتمر لوجوس الثالث  يهدف إلى ربط الشباب المغتربين بوطنهم الأم مصر.

واكدت على أن وزارة الهجرة المصرية والكنيسة القبطية نجحت فى اختيار ٢٠٠ شاب لزيارة الدولة المصرية، قائلة "بعضهم لم يزور مصر من قبل وهذه الزيارة الاولى لهم".

واضافت أنه يوجد الكثير من بين هؤلاء الشباب الذين مازالوا يتحدثوا اللغة العربية، ولكن يوجد البعض الاخر الذين لم يتمكنوا من تحدث اللغة العربية، مضيفة أن التغطية الإعلامية فى كثير من الصحف وسائل الإعلام الخارجية عن مصر تغطية سلبية.

السفيرة سها جندى: شباب مؤتمر لوجوس الثالث أندهشوا بالتقدم التى تشهده الدولة المصرية فى الفترة الحالية ً

واستكملت السفيرة سها جندى أن هؤلاء الشباب قد أندهشوا بالتقدم التى تشهده الدولة المصرية فى الفترة الحالية ًوالمشروعات العملاقة وجمال الدولة سواء من الناحية التراثية او التاريخية، مضيفة أن بعض الشباب المشاركين فى مؤتمر لوجوس تحدثوا مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى حول الإنجاز العظيم الذى حدث فى مدينة العلمين الجديدة.
وأشارت السفيرة سها الجندى إلى ان فى عام ٢٠١٧ مدينة العلمين الجديدة لم تكن موجودة، موضحة أن الدولة المصرية اتخذت قرار بتحويل مدينة العلمين من صحراء جرداء إلى مدينة عالمية.
 

ولفتت  السفيرة سها جندى إلى أن الدولة المصرية وفرت سكن لكافة طبقات المجتمع، موضحة أن رئيس الوزراء كان قد أكد للشباب المشاركين فى مؤتمر لوجوس الثالث أن مصر لديها رغبة وارادة للنجاح والتقدم والازدهار

تابع موقع تحيا مصر علي