عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد التتويج بالدوري.. هل يتكرر سيناريو موسم 2015 ويخسر الزمالك السوبر؟

النادي الاهلي
النادي الاهلي

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه، وذلك بعد خسارة ملاحقه بيراميدز بالأمس أمام فريق فيوتشر، ليُعلن بعدها عن بطل النسخة 63 من البطولة ولم يكن غيره الزمالك، الذي وسع الفارق بينه وبين الفريق السماوي لـ 7 نقاط، ولازال هناك 3 جولات لم يُحكم عليهم الستار في الجدول.

تحيا مصر

تتويج الزمالك بالدوري

وينتظر نادي الزمالك، لقاءه اليوم أمام فريق الاتحاد السكندري، والذي ينطلق في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء على أرض استاد القاهرة، ليحتفل وسط الجمهور بدرع الدوري للمرة الثانية على التوالي.

ونجح الفارس الأبيض تحت قيادة مدربه المخضرم جيسفالدو فيريرا، في التتويج بلقب كأس مصر أمام النادي الأهلي، بالفوز بنتيجة هدفين لهدف في المباراة النهائية التي جمعت بينهما في شهر يوليو الماضي.

كما أن التتويج بالدةوري يأتي على حساب المرد الأحمر، الذي فشل الموسم الحالي والموسم الماضي في التتويج باللقب، بسبب سلسلة النتائج السلبية التي بات يحققها الفريق في البطولة.

مباراة السوبر المصري

ويتنازع القطبين على بطولة أخرى وسيكون الصراع متحدم بينهما، وذلك عندما يتقابلا نهاية أكتوبر المقبل على الأراضي الإماراتية لخوض منافسات بطولة السوبر المصري نسخة 2022.

ويتشائم بعض من مشجعي الفريق الأبيض، من المباراة التي لم يقترب موعد انطلاقها بعد، ولكنها تحمل في طياتها طابع سلبي ، فالفريق في عام 2015 وتحت قيادة فيريرا، نجح أيضاً في التتويج بلقبي كأس مصر والدوري على حساب النادي الأهلي، ولكن  سقط بثلاثة في لقاء السوبر الذي أقيم على استاد هزاع بن زايد، وهو نفسه الاستاد الذي يستعد لاستقبال مواجهة أكتوبر المقبل.

وخسر وقتها الفارس الأبيض بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، في مباراة كانت المبادرة التهديفية من جانب عناصرالفارس الأبيض ، وبالتحديد عن طريق لاعبه عمر جابر، ولكن سرعان ما رد عبدالله السعيد بهدفين من ركلتي جزاء، وأضاف بعدها مؤمن زكريا الهدف الثالث للفريق الأبيض، ولكن قبل النهاية بدقائق قليلة قلص كهربا الفارق لصالح الفارس الأبيض، وفي النهاية تُوج النادي الأهلي بطلاً لتلك النخسة من بطولة السوبر المصري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي