عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تعليق عمله.. تيار الصدر يدعو لإقالة رئيس مجلس القضاء العراقى

زعيم التيار الصدري
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

طالب مدير مكتب رئيس التيار الصدري، اليوم الثلاثاء، بإقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان. 

تحيا مصر

تيار الصدر يطالب بإقالة رئيس مجلس القضاء العراقى

وقال الجابري فى تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر :" نطالب بإقالة فائق زيدان". 

وتجمهر العشرات من أنصار التيار الصدري، فى وقت سابق من صباح اليوم، أمام مجلس القضاء الاعلى وقوموا بالاعتصام أمام مبنى المجلس، مطالبين بحل مجلس النواب. 

وبسب تطورات الأوضاع  وإصرار أنصار التيار الصدري على مواصلة الاعتصام قررت السلطة القضائية فى العراق بتعليق مهام أعمالها فى البلاد.  

 

الكاظمي يقطع زيارته لمصر ويعود إلى العراق

وفى سياق متصل، قطع رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى، زيارته لمصر وعاد إلى بغداد لمتابعة تطورات الأحداث . 

وحذر فى بيان صادر عن مجلس الوزراء العراقى من أن تعطيل عمل المؤسسة القضائية يعرض البلد إلى مخاطر حقيقية، مشيرا إلى أن حق التظاهر مكفول وفق الدستور، مع ضرورة احترام مؤسسات الدولة للاستمرار بأعمالها فى خدمة الشعب. 

كما دعا رئيس الوزراء العراقى من جميع القوي السياسية بالتهدئة واستثمار فرصة الحوار الوطني من اجل خروج البلاد من الأزمة التى يشهدها حالية، كما طالب بضرورة عقد اجتماع عاجل لقيادات القوى السياسية من أجل تفعيل إجراءات الحوار ونزع فتيل الأزمة. 

وكان رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي وصل إلى مدينة العلمين المصرية لحضور قمة خماسية تضم قادة كل من مصر والإمارات والأردن والبحرين.

ويشار إلى أن الخلافات بين التيار الصدري والإطار التنسيقى  تدور حول آلية إجراء الانتخابات المبكرة، ففى حين يطالب التيار الصدري بحل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة بالقانون الحالى، يطالب الإطار التنسيقي  الذي يضم فصائل موالية لإيران بتشكيل حكومة جديدة مع إجراء تعديل للقانون حيث خسر الإطار التنسيقى فى الانتخابات البرلمانية بسبب هذا القانون وفاز التيار الصدري.

تابع موقع تحيا مصر علي