عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيفية الاستعلام عن ترقى المعلمين 2022.. الرابط والشروط

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كيفية الاستعلام عن ترقى المعلمين 2022.. يبحث الكثير من المعلمين، عن كيفية الاستعلام عن ترقى المعلمين 2022، وذلك بعدما أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، عن إمكانية متابعة التدريبات الخاصة بالمعلمين من خلال الموقع الرسمي الخاص بها.

تحيا مصر

كيفية الاستعلام عن ترقى المعلمين 2022

وكشفت الأكاديمية المهنية للمعلمين، عن عدة خطوات للاستعلام عن ترقيات المعلمين 2022، جاءت كالتالي:

-الدخول عبر هذا الرابط.

-اختيار تدريب المعلم عن بعد.

- اختيار كلمة الترقي.

- تسجيل بيانات المعلم الراغب في الترقي بالتفصيل.

- إدخال كود المعلم.

- اختيار حجز دورة جديدة للتدريب والاختبار.

- ظهور اختبار مكون من أربعة أسئلة.

- بعد الانتهاء من الاختبار تظهر إفادة بالتدريب.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدء إجراءات حصول المعلمين على الترقيات 2022، وذلك من خلال فتح باب التسجيل للحصول على شهادة أهلية الترقية 2022.

و أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى  أنه يوجد استثناءات من التدريبات والاختبارات، حيث يستثنى المعلمين الذين يعانون من أمراض مزمنة أو لديهم إجازات مرضية بأجر كامل أو نصف راتب، بشرط حصولهم على أمر تنفيذي صادر ومعتمد من شئون العاملين بالمديرية، فضلا عن المستندات الطبية التي تؤكد مرضهم.

شروط الحصول على الترقيات للمعلمين بالأكاديمية المهنية 2022

-  المتقدم للترقيات 2022 يكون قد عمل في منصبه لمدة 5 سنوات على الأقل اعتبارا من 31 ديسمبر 2022، ويعمل في وظيفة تابعة مباشرة.

- أن يمتلك المرشح لترقية المعلمين 2022، تقرير تقييم أداء بتصنيف أعلى من المتوسط خلال العامين الماضيين على الأقل قبل ترشيحه للترقية.

- أن يكون المرشح للترقية منتظمًا في عمله، ويجب عليه تقديم ما يثبت ذلك من المدرسة التي يعمل بها وكذلك من قسم التعليم.

- يتم تقليص الفترة بين الترقية إلى منصب تدريسي أو ما يعادله، إلى سنة واحدة لحاملي درجة الماجستير أو سنتين للحصول على درجة الدكتوراه.

- يجب على الإدارات التعليمية ومديري المدارس التأكد من استيفاء توقيع كافة شاغلي وظائف المعلمين أو ما يعادلها بالعلم على بدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي.

- ضرورة دخول مسئولي الحكومة الإلكترونية بالإدارات التعليمية، على بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم لمراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين.

تابع موقع تحيا مصر علي