عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة الحبوب: تثبيت سعر الأرز في الأسواق.. «أعلى جودة بـ 14 جنيه»

الأرز
الأرز

قال النائب طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، وزارة التموين تهتم بتواجد الأرز على مدار العام، بأسعار متداولة للمواطنين، وخاصة المواطنين الأكثر احتياجا، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، موضحا أنه تم وضع استراتيجية من أجل العمل على توفير الأرز للمواطنين. 

وأضاف "حسانين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أنه الدولة بحاجة لمليون ونصف طن أرز على بطاقات التموين، وتم التعاقد مع أن يتم توريدهم بشكل إجباري، موضحا أنه تم وضع سعر مميز للفلاح في الفدان، يصل ربحه في الفدان الواحد يصل إلى 8 ألاف جنيه لكل فدان، وهو ما يجعل ربح الفلاح كبير. 

وتابع رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعاتن أن الفلاح لم يصبح أمامه أي حجة في توريد القمح للدولة المصرية، خاصة في ظل ما تحتاجه الدولة المصرية في الوقت الحالي، "محدش عنده حجة في توريد القمح، والأسعار مميزة، والفلاحين هتربح كويس من كل فدان". 

غرفة صناعة الحبوب: تثبيت سعر الأرز في الأسواق 

وأردف رئيس غرفة صناعة الحبوب، أنه لن يتم لأي شخصالسماح بالمتاجرة بهذا الأرز وزيادة الأسعار، حيث سيتم تسجيله في منظومة الغذاء، وسيكون هناك برقابة مهمة على المخازن من أجل العمل على تثبيت السعر، موضحا أن من يتخلف عن توريد الأرز الإجباري سيتعرض لعقوبات سيتم فرضها من قبل وزارة الزراعة والتموين بحسب ما تم إعلانه. 

وأشار إلى أن أسعار السلع هذا العام غير طبيعية بسبب ما يحدث في العالم كله من ظروف استثنائية، وهذا أمر يجب وضعه في الاعتبار، موضحا أنه سيتم العمل على وضع تحديد سعري للأرز خلال الفترة المقبلة حتى لا يزيد سعره ويكون في منطقة معينة. 

وواصل: "الأرز الحب لن يزيد سعره عن 12 جنيه، والمعبأ عن 14 جنيه للكيلو الواحد، وهذه الانخفاضات التي ستحدث في السوق، أقصى سعر هيتم الوصول لي هيكون 14 جنيه للكيلو، وده هيكون أفضل جودة موجودة في السوق". 

ولفت إلى أن البطاقات التموينية في مصر تغطي ما يقرب من 70 مليون مواطن مصري، وبالتالي تغطية سلعة الأرز على بطاقات التموين أمر هام جدا. 

تابع موقع تحيا مصر علي