عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.. وهذا موعد انتهاء فصل الصيف

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت إيمان شاكر، رئيس وحدة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الثلاثة أيام الماضية شهدت ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، ووصلت درجة الحرارة على القاهرة إلى 37 درجة، ومع ارتفاع نسب الرطوبة جعل الشعور بارتفاع درجات الحرارة أكبر خلال الفترة الحالية. 

الأرصاد: نسب الرطوبة تصل لـ 95% على السواحل الشمالية.. وانخفاض في درجات الحرارة خلال أيام 

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد انخفاض واضح في درجات الحرارة بشكل تدريجي، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية على القاهرة، وتستمر حتى يوم الأثنين المقبل، وذلك مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على كافة أنحاء البلاد. 

وأضافت، رئيس وحدة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة تصل على القاهرة إلى 85% والوجه البحري، 95% على السواحل الشمالية، وهو ما يجعل الشعور بدرجات الحرارة عالي جدا لدى المواطنين، موضحة أن هذا الارتفاع في نسب الرطوبة مستمر في مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة حتى انتهاء فصل الصيف. 

الأرصاد تكشف عن موعد انتهاء فصل الصيف وبداية الخريف 

وأشارة مسؤولة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح في بعض الأوقات خاصة في المساء يلطف من الإحساس بدرجات الحرارة على الرغم من ارتفاع نسب الرطوبة بصورة كبيرة في شهر أغسطس الجاري. 

وأوضحت مسؤولة الأرصاد الجوية، إلى أن يوم الأربعاء والخميس المقبلين، يوجد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على عدد من مناطق السواحل الشمالية على رأسها مطروح والسلوم، مع مناطق متفرقة من محافظة الإسكندرية، مشيرة إلى أنها أمطار خفيفة ولن تؤثر تماما على المواطنين في أي شيء. 

واستكملت مسؤولة الأرصاد الجوية، أنه من المقرر أن ينتهي فصل الصيف خلال شهر من الآن، ومع بداية 23 سبتمبر المقبل يبدأ فصل الخريف، لافتة إلى أنه مع بداية فصل الخريف ستقل الرطوبة، "نسب الرطوبة مستمرة معانا لمدة تلات أسابيع على الأقل، وهتبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة مع بداية فصل الخريف". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي