عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي عن تعديلات مناهج الصف الرابع الابتدائي لـ تحيا مصر: خطوة هامة لإصلاح المنظومة والنهوض بها

 النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

علقت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على إعلان وزارة التربية والتعليم عن إجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد  2022/2023، قائلة: قرار صائب و تعديل المناهج سيتم على أساس أنه يتناسب مع المدة الزمنية المخصصة لتدريسه.

تحيا مصر 

 وأضافت البيومي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: كما سيتم تخفيف المناهج من خلال حذف بعض الدروس التي كانت مخصصة للاطلاع فقط في جميع المواد بحيث أنه  لا يخل بالمنهج،  لتخفيف الأعباء علي طلاب المرحلة وبما يتناسب مع عمرهم الزمني  الابتدائي وبمايتناسب مع عدد أيام الدراسة، فضلا عن تخفيف عدد من  الدروس في جميع المواد بما لايخل بالمنهج.

وأكدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن إعلان وزارة التربية والتعليم عن إجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الجديد حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعليم، يعد خطوة هامة تتوافق مع توصيات البرلمان، وبالتالي إصلاح المنظومة التعليمية والنهوض بها.

التعليم تعلن عن إجراءات جديدة بشأن تعديل منهج الصف الرابع الابتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي