عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي يحل ضيفا على أحمد الدريني في "dmc" غدا

الفريق محمد حجازي
الفريق محمد حجازي

يحل الفريق محمد حجازي، قائد قوات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة، ضيفا على الإعلامي أحمد الدريني، غدا الأربعاء في حوار هام في برنامج “عن قرب” المذاع عبر فضائية “dmc”. 

وأعلنت قناة “dmc” من خلال برومو تشويقي للحلقة من خلال قناتها عن استضافة قائد قوات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة الفريق محمد حجازي في حوار هام وخاص مع برنامج عن قرب، والذي من المقرر إذاعته في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء غدا الأربعاء. 

تحيا مصر

ويتحدث الفريق محمد حجازي، خلال الحوار عن تطوير أسلحة الدفاع الجوي، وطريقة التعامل والتجهيزات الكاملة لسلاح الدفاع الجوي خلال الفترة الحالية، وعن أهمية سلاح الدفاع الجوي في الحروب، وكيف أنه يعطي أفضلية للجيش خلال أي حرب.

ويتطرق الفريق محمد حجازي للحديث عن الطائرات بدون طيار، والتي تعد تحدي كبير للعالم، حيث أصبح استخدام التكنولوجيا في التسليح بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة. 

السيسي يعقد قمة خماسية هامة مع قادة العرب 

 وفي سياق آخر،  وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل ظهر أمس الإثنين، بمطار العلمين وبحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات، كلاً من الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، ومصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بزيارة ضيوف مصر الكرام في لقاء اخوى خاص، معرباً عن التقدير والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً للأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمعها باشقائها من الدول العربية. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بين الزعماء بشأن تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية والاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التعاون بينهم.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن لقاء الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تناول تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والامن الاقليمى والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، حيث تم التاكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية ومن اجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.

تابع موقع تحيا مصر علي