عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مشروع قومى عملاق".. عوض تاج الدين يكشف عن مشروع مصنع البلازما

تحيا مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس السيسى لشئون الصحة والوقاية ، إن البلازما تشكل ٤٥٪؜ من الدم وهى شئ حيوى وهام للغاية، مضيفا أن البلازما بها اجسام مضادة وبها بعض المشتقات التى قد يحتاجها بعض مرضى الأمراض الخطيرة.

تحيا مصر 

الدكتور عوض تاج الدين: مشروع إنشاء أول مصنع للبلازما هو مشروع قومى عملاق وسوق يحقق نجاحًا كبير 


وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن مشروع إنشاء مصنع للبلازما هو مشروع قومى عملاق بمعنى الكلمة، قائلا "هذا المشروع عملاق لانه مشروع يحمل الجودة ولدقة المتناهية".
وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين أن هذا المشروع أصبح واقع بدعم كبير للغاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أن الدولة المصرية كانت تستورد مشتقات البلازما قبل هذا المشروع بمبالغ ضخمة وبمليارات.

محمد عوض تاج الدين: مشروع إنشاء مصنع البلازما تم دراستك بدقة وعناية شديدة ويتم إنشاءه فى العاصمة الادارية 


وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين على أن هذا المشروع تم دراسته بعناية شديدة للغاية وتم اختيار أحدى الشركات العالمية العملاقة للمساعدة فى إطلاق هذا المشروع، مضيفا أنه تم التوافق وتوقيع العقد مع هذه الشركة.
واستكمل الدكتور محمد عوض تاج الدين أنه حاليا يتم إنشاء مصنع البلازما فى العاصمة الإدارية الجديدة ، موضحا أنه تم عمل خطة مالية وتنفيذية دقيقة وواضحة لهذا المشروع والذى سوف يحقق نجاحا كبيرا.

وأوضح محمد عوض تاج الدين أن هذا المشروع هو عبارة عن مصنعين وليس مصنع واحدًا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية هى من أوائل الدول التى اشارت إلى وتحدث عن متلأزمة ما بعد كورونا والأعراض التى يعانى منها بعض المرضى بعد اصابتهم بفيروس كورونا. 

اخر مستجدات فيروس كورونا

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، كان قد أعلن وجود انخفاض ملحوظ فى عدد الإصابات بفيروس كورونا، مضيفا أنه يوجد أيضا انخفاض ملحوظ فى عدد الإصابات التى تحتاج إلى دخول المستشفيات والى اجهزة التنفس الصناعي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي