عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأمريكي يعلن استهداف منشآت للحرس الثوري فى دير الزور بسوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الجيش الأمريكي، أنه نفذ أمس ضربة فى دير الزور بسوريا استهدفت منشآت بنية تحتية تستخدمها جماعات تابعة للحرس الثوري الإيراني، ويأتي ذلك عقب استهداف قاعدة التنف العسكرية الواقعة فى جنوب شرق سوريا بمسيرات مجهولة.

تحيا مصر

الجيش الأمريكي يستهدف منشآت للحرس الثوري الإيرانى

وأعلنت القيادة المركزية للقيادة للجيش فى بيان اليوم الأربعاء، أن :" مثل هذه الضربات تهدف إلى حماية القوات الأمريكية من هجمات الجماعات والمليشيات المدعومة من إيران".

وأكد البيان، أن تلك الضربات كانت ضرورية لحماية الأفراد الأميركيين والدفاع عنهم، لافتا إلى أنها اتخذت الإجراء المناسب والضروري للحد من مخاطر التصعيد وتقليل احتمال وقوع إصابات.

وأشارت القيادة المركزية، فى بيان لها إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى توجيهاته لشن تلك الضربة، من أجل ردع المليشيات المدعومة من إيران. 

الجيش الأمريكي: باقون فى سوريا

وأكد البيان إلى أن القوات الأمريكية لا تسعى إلى التصعيد، لافتا إلى أنها باقية فى سوريا من أجل ضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش. 

الجدير بالذكر انه فى 15 أغسطس من الشهر الحالى، قامت طائرة مسيرة باساتهداف قاعدة تنف الواقعة فى جنوب شرقى البلاد وهى قاعدة يديرها التحالف الدولى. 

ووفق المرصد السوري للحقوق الإنسان، اسقطت القوات فى قاعدة التنف منذ يومين طائرة مسيرة وهذه القاعدة  يتمركز فيها التحالف الدولى على حدود سوريا مع العراق والأردن.

وفى سياق متصل، شهدت مدينة الميادين بمحافظة دير الزور، تحركات لفصائل إيرانية وتحشيد قتالى، استعداد لأي استهداف محتمل من القوات الأميركية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

ويذكر أن مواقع المليشيات الإيرانية تتركز عامة، غرب نهر الفرات فى محافظة دير الزور، حيث تحصل على الإمدادات من العراق عبرالبوكمال الحدودي. 

15 ألف مقاتل فى دير الزور

ويقدرعدد المراقبين وجود مايقارب من 15 ألف مقاتل من المجموعات العراقية والأفغانية والباكستانية الموالية لإيران فى دير الزور، وبشكل خاص فى المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال الحدودية ودير الزور مرورا بالميادين.

تابع موقع تحيا مصر علي