عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الزمالك يُتوج بطلاً للدوري رقم 13 في تاريخه

تحيا مصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب الدوري المصري الممتاز للمرة الثالثة عشر في تاريخه، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 24 من أغسطس لعام 2021، وذلك بعدما وسع الفارق بينه وبين النادي الأهلي لـ 4 نقاط، قبل جولة وحيدة من نهاية البطولة.

تحيا مصر

ذكرى تتويج الزمالك بالدوري

وتُوج الزمالك وقتها بالبطولة، تحت قيادة الفرسني باتريس كارتيرون، مستغلاً التعثرات التي وقع فيها النادي الأهلي خلال الجولات الأخيرة، ووصل للنقطة 80 محققاً اللقب لأول مرة بعد هيمنة المارد الأحمر عليه لمدة 5 سنوات متتالية.

وتأتي ذكرى تتويج الأبيض بلقبه الثالث عشر، مع الاحتفالات التي شنها الجمهور مساء أمس احتفالاً بتتوجي الفريق بالبطولة للمرة الرابعة عشر في تاريخه والثانية له على التوالي.

وحقق الزمالك دوري هذا الموسم، بعد التفوق في الأمتار الأخيرة، وأيضاً بعد استغلاهل سقوط النادي الأهلي في فخ التعادلات، الأمر الذي فتح له المجال للاحتفاظ بدرع الدوري للكرة الثانية في ميت عقبة.

بطولات نادي الزمالك

وعلى المستوى المحلي يأتي نادي الزمالك في الخانة الثانية من حيث الأندية الأكثر تتويجاً بالألقاب، ويسبقه النادي الأهلي صاحب المركز الأول في التتويج بالألقاب المحلية.

وتُوج الفارس الأبيض بـ 14 لقب من بطولة الدوري المصري الممتاز، و28 بطولة من كأس مصر، كان آخرها التتويج به على حساب النادي الأهلي، الشهر الماضي.

الزمالك فاز بـ 5 بطولات من دوري أبطال إفريقيا، كان آخر نسخة حققها موسم 2002 على حساب فريق الرجاء المغربي، ومن بعدها أصبح الفريق يحلم بتتويج بالبطولة السادسة في تاريخه.

الزمالك أيضاً حقق 4 ألقاب من بطولة السوبر الإفريقي ومثله للسوبر المصري، وبطولة وحيدة للكونفدرالية، و13 لقب من دوري منطقة القاهرة، إضافة لبطولتين عربيتين ومثلها لدوري أكتوبر، وكذلك لقبين من بطولة الآفروأسيوية، ولقب وحيد من بطولة الأندية أبطال الكؤوس.

تابع موقع تحيا مصر علي