عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران تنفى علاقتها بإهداف قصفها الجيش الأمريكي فى سوريا

المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني

نفت الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، علاقتها بالمواقع التى استهدافتها القوات الأمريكية فى دير الزور بسوريا.

تحيا مصر 

كنعاني: المواقع المستهدفة لا صلة لها بإيران

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني إن:" الهجوم الأمريكي على البنية التحتية والشعب السوري انتهاك لسيادة سوريا ووحدة أراضيها"، مضيفا أن:" المواقع المستهدفة لا صلة لها بإيران".

وكان الجيش الأمريكي نفذ أمس ضربة فى دير الزور بسوريا استهدفت منشآت بنية تحتية تستخدمها جماعات تابعة للحرس الثوري الإيراني. 

وذكرت القيادة المركزية للقيادة للجيش فى بيان لها فى وقت سابق من اليوم أن :" مثل هذه الضربات تهدف إلى حماية القوات الأمريكية من هجمات الجماعات والمليشيات المدعومة من إيران". 

 

وأكد البيان أن تلك الضربات كانت ضرورية لحماية الأفراد الأمريكين والدفاع عنهم، لافتا إلى أنها اتخذت الإجراء المناسب والضروري من أجل الحد من مخاطر التصعيد وتقليل احتمال وقوع اصابات. 

بايدن يأمر بشن ضربات ضد المليشيات الإيرانية 

وأشارت القيادة المركزية إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى توجيهاته من أجل شن تلك الضربة لردع المليشيات الإيرانية.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، اسقطت القوات فى قاعدة "التنف"منذ يومين طائرة مسيرة وهذه القاعدة يتمركز فيها التحالف الدولى على حدود سوريا مع العراق والأردن

ويذكر أنه فى 15 أغسطس من الشهر الجاري، قامت طائرة مسيرة باستهداف قاعدة "تنف" الواقعة فى جنوب شرقى البلاد وهى قاعدة يديرها التحالف الدولى. 

وتتركز الميليشيات الإيرانية بشكل عام غرب نهر الفرات فى محافظة ديرالزور حيث تحصل على الإمدادات من العراق عبر البوكمال الحدودي. 

ويقدر عدد من المراقبين وجود ما يقارب من 15 ألف مقاتل من المجموعات العراقية والأفغانية والباكستانية الموالية لإيران فى ديرالزور، وبشكل خاص فى المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال الحدودية ودير الزور مرورا بالميادين.

تابع موقع تحيا مصر علي