عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة الأزهر يتفقد اختبارات القدرات بـ ”الدراسات الإنسانية والتربية للبنات” بالقاهرة

تحيا مصر

تفقد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، اليوم، اختبارات القدرات بكليتي "الدراسات الإنسانية والتربية للبنات" بـ مدينة نصر.

ورحب رئيس الجامعة، بالطالبات الجدد الحاصلات على الشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2022م، وداعا لهن بالتوفيق والنجاح وتحقيق كل ما ترجوه كل طالبة.

من ناحية أخرى تفقد رئيس الجامعة أعمال الإنشاءات بالمسجد الجديد بحرم فرع البنات بمدينة نصر، وتابع آخر ما وصلت إليه أعمال الإنشاءات.

الأوقاف: دورة لمذيعي "توك شو" ووفود من دول مختلفة.. سبتمبر المقبل

وأعلنت وزارة الأوقاف، عقد دورة تدريبية لأعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية، بأكاديمية تدريب الأئمة والواعظات بالسادس من أكتوبر، منتصف سبتمبر المقبل.
التعاون بين الأوقاف واتحاد الإذاعات الإسلامية

وتأتي الدورة " الثانية" ضمن التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد الإذاعات الإسلامية، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، و الدكتور عمرو الليثي رئيس الاتحاد.

ويشارك في الدورة ممثلين من هيئات الإذاعة والتلفزيون من الدول الأعضاء باتحاد الإذاعات الإسلامية وكبار الإعلاميين من الدول العربية والإسلامية في الفترة من ٢٤ سبتمبر المقبل ولمدة عشرة أيام، وتشمل فنون "الإعلام والإتصال التليفزيوني ويحضرها ٤٥ رئيس إذاعة وتليفزيون وعدد كبير من مقدمي برامج "التوك شو " في الدول العربية والإسلامية.

دورات اتحاد الإذاعات الإسلامية

ويأتي ذلك ضمن الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم أعضاء الاتحاد من "٥٧" دول عربية وإسلامية في أربع قارات، والذي يعتمد في توجهاته على تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامي الجديد المنير والمستنير.

وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.

فاعليات الدورة

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون

شيخ الأزهر يلتقي السفير الكاميروني بالقاهرة

في الوقت نفسه، سلَّم سفير محمدو لبرنغ، السفير الكاميروني لدى القاهرة، خلال لقائه شيخ الأزهر، اليوم بمقرِّ المشيخة، خطابًا إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، برغبة بلاده في إنشاء معهد أزهريٍّ إقليميٍّ لخدمة مسلمي الكاميرون ووسط إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي