عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"انخفاض سعر الارز".. الدكتور رجب شحاتة يكشف عن التفاصيل

تحيا مصر

قال الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن سبب وراء انخفاض سعر الأرز حاليا هو بدء الموسم الجديد من حصاد الأرز ، مؤكدًا على أن الدولة المصرية لديها هذا العام فائض من الأرز حوالى من ٧٥٠ ألف إلى مليون طن من الأرز الأبيض.

تحيا مصر

الدكتور رجب شحاتة: هناك انخفاض فى أسعار الأرز والدولة لديها فائض يصل لمليون طن من الأرز الأبيض 

 

وأضاف  الدكتور رجب شحاتة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن الدولة المصرية لديها احتياطى من الأزر الأبيض يكفى لأكثر من ثلاثة اشهر، قائلا " أسعار الأرز سوف تنخفض".
واشار الدكتور رجب شحاتة إلى القرار الذى كان قد أصدره الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تخصيص ١٥٠ نقطة لاستلام أرز الشعير من الفلاحين، قائلا " تسعيرة كل طن من الأرز رفيع الحبة ب٦٥٠٠ جنية وعليه حافز ١٠٠ جنية.. وأرز عريض الحبة أرز ب٦٧٥٠ بإلاضافة إلى ١٠٠ جنية حافز".
وتابع الدكتور رجب شحاتة أن كل مزارع من المفترض ان يورد على الفدان طن واحد فقط من الأرز ، موضحا أن بطاقات التموين على مدار العام تستهلك حوالى ٦٠٠ ألف طن من الأرز بما يعادل ٣٠ ألف شهريا.

بدء أول أيام توريد أرز الشعير غدا الخميس 

جدير بالذكر أن غرفة صناعة الحبوب كانت قد أعلنت اليوم برئاسة النائب طارق حسنين، رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات المصرية، عن بدء توريد أرز الشعير من المزارعين الى الوزارة التموين اعتبارا من غدا الخميس ٢٥ أغسطس الجارى وسوف يستمر حتى ١٥ ديسمبر القادم.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أكدت على حرصها لتوفير الارز لاصحاب البطاقات التموينية وطرحه فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، خاصة بعد نجاح الدولة المصرية ووزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات المعنية جميعا فى توفير كافة السلع الاستراتيجية والغذائية التى يحتاج اليها المواطن خلال الفترة الماضية وتأمين مخزون استراتيجى أمن يكفى احتياج البلاد كن كافة السلع لفترات طويلة فى ظل الأزمات العالمية المتتالية.

تابع موقع تحيا مصر علي