عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«اتخطفت ورجعت تاني».. نشأت الديهي يعرض شكل بحيرة المنزلة بعد تطويرها

نشأت الديهي
نشأت الديهي

عرض الإعلامي نشأت الديهي صورًا لبحيرة المنزلة بعد إصلاحها وتطويرها خلال الأشهر القليلة الماضية في ضوء توجه الدولة المصرية بتطوير العديد من المناطق المختلفة، والبحيرات من أجل العمل على زيادة ثروات مصر المختلفة، والعمل على إخراج أفضل إنتاجية ممكنة. 

وقال “الديهي”، خلال تقديمه برنامج “بالورقة والقلم” المذاع عبر فضائية “تن” وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي عقد اجتماع اليوم مع وزير الري وعدد من المسؤولين المختلفين من أجل الحديث حول تطوير بحيرة المنزلة وبحيرة ناصر، حيث وجه الرئيس السيسي للحكومة بضرورة العمل على تنمية الثروة السمكية في بحيرة المنزلة. 

وتابع، أن بحيرة المنزلة كانت “اتخطفت ورجعت تاني"، حيث كان يوجد تعدي كبير عليها، وعادت من جديد في مساحتها الطبيعية 250 ألف فدان، وتم العمل على إنشاء طريق دائري لحمايتها من التعديات، وتم العمل على تكريك كل التعديات وعودة المياه للبحيرة، وعمل مساكن للصيادين وعمل مصانع لتجميد الأسماك. 

وأردف، أن صورة بحيرة المنزلة قبل تطويرها وإصلاحها، وبعد إصلاحها امر مختلف تمامًا، “شكل بحيرة المنزلة رهيب بعد تطويرها وإصلاحها ووصلت لـ 250 ألف فدان حتى الآن”. 

نشأت الديهي: بحيرة المنزلة كان وكر للصوص والإرهابيين قبل تطويرها 

ولفت إلى أن بحيرة المنزلة قبل إصلاحها كانت صعبة للغاية، وكان يُلقى فيها المخلفات ومياه الصرف الصحي والصرف الصناعي، وكان شكلها صعب للغاية في ظل التعديات عليها ولم تكن صالحة لتربية أي شيء بداخلها، موضحا أن الدولة انتبهت بشدة لهذه البحيرة بعدما أصبحت مأوى للصوص والإرهابيين وكل عناصر الإجرام المختلفة. 

وأوضح أن بحيرة المنزلة بعدما كانت مأوى للصوص والإرهابيين ولإلقاء المخلفات والمجاري، أصبحت بحيرة حضارية والفارق بين الصورتين أبلغ من أي كلام، لافتا إلى أن إنتاج مصر من السمك السنوي حوالي 2 مليون طن، منهم مليون و600 ألف طن من المزارع والاستزراع السمكي، و400 ألف طن من البحيرات والوسائل الطبيعية. 

واستكمل أن مصر بها 9 بحيرات منهم بحيرة المنزلة والتي ترغب مصر في تعظيم الاستفادة منها فيما يتعلق بالأسماك، وذلك بعد إصلاحها والعمل على تطويرها بشكل كبير خلال الفترة الماضية. 

تابع موقع تحيا مصر علي