عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرى سارة.. الأرصاد الجوية تعلن عن توقعات الطقس خلال الساعات القادمة

تحيا مصر

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن شهر أغسطس يشهد دائما ارتفاعات ملحوظة فى نسب الرطوبة مع ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن اليوم الأربعاء شهد ذروة موجه الارتفاعات فى درجة الحرارة.

تحيًا مصر 

الارصاد الجوية: انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة بدايتا من الغد 


 

وأضاف الدكتور محمود شاهين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أنه سوف يكون هناك انخفاض طفيف فى درجات الحرارة لمدة أسبوع بدايتا من الغد الخميس، موضحا أن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى وصلت اليوم إلى ٤٠ درجة.
وتابع محمود شاهين أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة غدا إلى ٣٥ درجة، قائلا "مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة فسوف نستشعرها بمثابة ٣٧ درجة فى الظل".
ووجه محمود شاهين  نصيحة للمواطنين بعدم التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة فأى يوم من أيام الصيف، قائلا ان ارتفاع درجات الحرارة اليوم كان فى الظل  وفى الشمس أيضا، حيث كانت درجة الحرارة اليوم ٤٠ درجة فى الظل".
واستكمل  الدكتور محمود شاهين أن ارتفاع نسب الرطوبة سوف يستمر  حتى نهاية فصل الصيف، مؤكدًا على أن هذا العام لم يشهد ظواهر جوية مختلفة عن الطبيعى فى مثل هذا الوقت من العام.

الدكتور محمود شاهين: بدء فصل الخريف يوم ٢٢ سبتمبر القادم


واشار محمود شاهين أن فصل الصيف هذا العام فى مصر كان أقل حدة من العام الماضي، مضيفا أن باقى دول العالم تأثرت بشكل كبير للغاية من الفيضانات وجفاف فى بعض الدول وتجاوز درجات الحرارة ٤٤ درجة  فى بعض الدول الأوربية، مما تسبب فى الكثير من حالات الوفاة فى هذه الدول.
 

وشدد  محمود شاهين على أهمية  أن يكون مع المواطنين زجاجة مياة دائما وهو شئ ضرورى لكافة الفئات العمرية سواء الشباب أو الأطفال وكبار السن، موضحا أن فصل  الخريف سوف يبدأ منذ يوم ٢٢ من شهر سبتمبر القادم وسوف يكون هناك اعتدال ملحوظ  فى درجات الحرارة خلال فصل الخريف وفى نسب الرطوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي