عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عزام خلال صالون التنسيقية: الدولة يوفر بها عدد من البرامج التي تساعد في إعداد جيل مثقف

محمد عزام عضو مجلس
محمد عزام عضو مجلس إدارة الجمعية العمومية الدولية لإدارة ال

قال محمد عزام، عضو مجلس إدارة الجمعية العمومية الدولية لإدارة التكنولوجيا، إنه في عصر الانفجار المعلوماتي، أصبحت المعرفة متاحة بالمجان، لافتا إلي أن الدولة يتوفر بها عدد من البرامج التي تساعد في أعداد جيل مثقف منها مشروع بنك المعرفة، والذي يبعتبر من المشروعات المعرفية العظيمة، مشيرًا إلى أن الجهل أصبح حاليًا اختيار في ظل هذا التقدم المعرفي.

تحيا مصر

محمد عزام خلال صالون التنسيقية: الدولة يتوفر بها عدد من البرامج التي تساعد في أعداد جيل مثقف منها ا مشروع بنك المعرفة

وأشار عزام، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسية، إلى أن التعليم الجيد مكلف، لكن هناك وسائل لتحمل تكاليف التعليم الجيد للطلبة المتميزين، وهذا موجود في أكبر جامعات العالم، فنحن نحتاج إلى نموذج عمل جديد يتم تمويله، ويكون الطالب المتميز هو محور الاهتمام، مضيفًا: « لكن كي أصر على أحد على التعلم رغم رفضه، فهذا أمر لا يصح، لذلك يجب أن نبتنى الطلاب المميزين أولا».

وتابع عضو مجلس إدارة الجمعية العمومية الدولية لإدارة التكنولوجيا :«نحن أمام معضلة كبير جدًا وهي ليست مشكلة دولة فقط، وإنما مشكلة مجتمع، يجب أن يتكاتف الكل من أجلها لحلها، سواء مسجد أوكنيسة أو أسرة.. الخ.

وأوضح محمد عزام، أننا أصبحنا في عصر التحول الرقمي والميكنة، والذي سيؤدي للاستغناء عن العنصر البشري بشكل كبير، لافتًا إلى أن كل ما يمكن ميكنته سوف تتم ميكنته، ولذلك يجب أن نخبر الجميع، وخاصة الطلاب بهذا الأمر.

وأشاد عزام، بالجامعات والكليات التكنولوجية،قائلًا: «نحن الآن أمام كليات تكنولوجية تطبيقية، تؤدي إلى تعليم فني متميز».

كما  قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن منظومة التعليم العالي في مصر لديها حاليًا، أفرع جامعات أجنبية، ومنظومة التعليم الخاص أصبحت كبيرة وتنافس الجامعات العالمية، وبعضها دخل التصنيف الدولي بمختلف مستوياتها، مشيرًا إلى أن التصنيفات الدولية من المعايير المهمة التي يجب أن نرى أنفسنا أين نحن منها، وكل تلك التصنيفات سواء الإنجليزية أو الصينية أو الإسبانية، تشير إلى أننا على الطريق الصحيح، ويؤكد أن الدولة أعطت ملف التعليم العالي طفرة غير مسبوقة.

تابع موقع تحيا مصر علي