عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمن الروسي: إحباط هجوم إرهابي كان يستهدف أسطول البلطيق فى كالينيغراد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسي، اليوم الخميس، إحباط عمل إرهابي أراد أن يستهدف أسطول البلطيق فى كالينيغراد، واعتقال المشتبه به التابع لكتيبة آزوف. 

تحيا مصر 

إحباط مخطط هجوم على أسطول البطليق فى كالينيغراد

وذكر جهاز الأمن الفيدرالى الروسي فى بيان لها :" فى كالينيغراد تم اعتقال أحد التابعين لكتيبة آزوف، الذي كان يخطط لشن هجوم إرهابي على أهداف تابعة لأسطول البلطيق". 

وأضاف الأمن الفيدرالى فى البيان:" تم التعرف على المخطط  وهو من السكان المحليين ومواطن روسي من مواليد 1967 ومن انصار تنظيم آزوف، حيث قام بالتخطيط لأعمال إرهابية وتخريبية بتوجيه من منسقيه فى أوكرانيا". 

وأشار البيان:" تم العثور على عبوة ناسفة بنحو 5 كيلوجرام من مادة  TNT وجدت فى مكان إقامة المتهم وتم العثور على مراسلات مع قادة التنظيم الإرهابي آزوف". 

 

وكان الأمن الفيدرالى الروسي أحبط  الشهر الماضي عملية استخباراتية أوكرانية كانت تهدف لتجنيد طيارين روس واختطاف مقاتلات.

وذكرت شبكة  RT  وقت ذاك نقلا عن جهاز الأمن الفيدرالى الروسي  بأن الاستخبارات الأوكرانية حاولت تجنيد طيارين عسكريين روس مقابل مكافآت مالية كبيرة وضمانات من اجل الحصول على جنسية إحدي دول الاتحاد الأوروبي، وذلك إذا تمكنوا من إحضار الطائرات والمعدات الحربية  إليها. 

واضاف جهاز الأمن الفيدرالى الروسي بأن:" كلما كانت الأسلحة أفضل زادت قيمة المكافأة، حيث وعدت الاستخبارات الأوكرانية بمكافأة تصل إلى مليون دولار فى حال حصولها على طائرات حربية ومروحيات ودبابات روسية".

روسيا: اعتقال خلية تابعة لمنظمة التوحيد والجهاد

وذكر الأمن الفيدرالى الروسي بأن هذه العملية الاستخباراتية كانت تهدف إلى إقناع الطيارين الروس بالإقلاع والهبوط فى المطارات التى تسيطر عليها القوات المسلحة الأوكرانية، لافتا إلى أن أوكرانيا كانت مهتمة بشكل خاص باختطاف مقاتلات من نوع "سو-24" و "سو-34" و "تو-22 إم". 

كما أعلن  جهاز الأمن الفيدرالى الروسي فى وقت سابق باعتقال 8 أعضاء فى خلية تابعة لمنظمة "التوحيد والجهاد" فى كل من موسكو وسيبيريا.

تابع موقع تحيا مصر علي